close
مباريات اليوم

Yalla Shoot .. بث مباشر مباراة الولايات المتحدة وويلز اليوم كورة لايف فى العارضة

يلا شوت بث مباشر مباراة امريكا وويلز اليوم كورة لايف فى العارضة

شاهد يلا شوت بث مباشر مباراة الولايات المتحدة وويلز اليوم كورة فى العارضة لايف جول وتعرف على موعد مباراة امريكا وويلز اليوم yalla shoot والتشكيل المتوقع للمباراة ضمن جدول مباريات كاس العالم قطر 2022 المذاع عبر قنوات bein sport max 1 2 اون لاين بدون تقطيع عبر موقع جول العرب لايف.

يلا شوت بث مباشر مباراة الولايات المتحدة وويلز اليوم

أكد الويلزي جاريث بيل، على جاهزيته للمشاركة أمام المنتخب الأمريكي، غدًا الاثنين، في مباراة منتخب بلاده الأولى بكأس العالم “قطر 2022”.

وقال بيل في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الغد: “أنا في الوضع الذي أريده، أنا مستعد للانطلاق، جميعنا يتدرب بقوة منذ الأسبوع الماضي”.

وأضاف: “نتأقلم مع الحرارة واختلاف الوقت، لا يوجد لدينا أي أعذار.. ووضعنا كل العمل الجاد من أجل مباراة الغد، ونأمل أن نقدم ما يتوجب علينا تقديمه”.

وتابع: “لدي بعض الخبرة من اللعب أمام ورفقة بعض اللاعبين من الفريق الأمريكي، يملكون قائمة شابة وتضم بعض اللاعبين الرائعين، نحن لا يخفى علينا أنهم هنا من أجل الفوز بالمباراة مثلنا”.

وواصل صاحب الـ33 عامًا: “نعرف نقاط الضعف لديهم، لا يمكنني مشاركتها معكم الآن، وطالما التزمنا بخطة المباراة، ستكون الأمور على ما يرام”.

وأتم: “كطفل كان حلمي مشاهدة ويلز في كأس العالم، وأن أكون جزء من الفريق الذي يحقق هذا الحلم، فذلك شعور مذهل، من دواعي شرفي القيام بذلك من أجل بلدي”.

كورة لايف بث مباشر مباراة امريكا وويلز اليوم yalla shoot

أن تكون المغامرة الوحيدة لبلادك في كأس العالم قبل 64 عاما وأنت حالياً في الـ25 من عمرك، فحتى صور تلك المشاركة يصعب تذكرها بالنسبة لقلب دفاع منتخب ويلز جو رودون.

مباراة الولايات المتحدة الأمريكية وويلز بث مباشر يلا شوت كورة فى العارضة اون لاين
مباراة الولايات المتحدة الأمريكية وويلز بث مباشر يلا شوت كورة فى العارضة اون لاين

لكن الآن، يجد اللاعب المعار من توتنهام الإنجليزي إلى رين الفرنسي، نفسه، يستعدّ لخوض المباراة الأولى لمنتخب ويلز في كأس العالم منذ 1958، وذلك حين تتواجه الإثنين مع الولايات المتحدة في مونديال قطر، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم الجارة إنجلترا وإيران.

حجز رجال المدرب روب بايج مقعدهم في النهائيات الأولى على الإطلاق في الشرق الأوسط والمنطقة العربية بعد تخطي الملحق الأوروبي بالفوز على أوكرانيا (1-0) في كارديف في نهائي المسار الأول، وذلك بعد تغلبهم على النمسا (2-1) في نصف النهائي.

رحلة طويلة

وقال رودون “أفكر بالمشاعر التي خالجت الناس في ذلك اليوم في كارديف، لاسيما في المنزل مع جميع المشجعين. لقد أثر ذلك بكل اللاعبين”.

وتابع اللاعب الفارع الطول (1.93 متر) “لقد كانت رحلة طويلة جدا. عائلتي وكافة أصدقائي كانوا يبكون بعد المباراة، وبالتالي كان بإمكاني أن أرى ما يعنيه (التأهل) بالنسبة لهم”.

حتى كأس أوروبا 2016 عندما وصلت الى الدور نصف النهائي، حاولت ويلز مرارا تكرار الإنجاز الذي حققه فريق 1958 بقيادة جون تشارلز وكليف جونز بالتأهل الى نهائيات بطولة كبرى، لكنها فشلت.

في تصفيات كأس العالم 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة، أهدر بول بودين ركلة جزاء ضد رومانيا في مباراة كان الفوز بها سيؤهل منتخب بلاده الى النهائيات، فيما فشل منتخب يضم في صفوفه أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي راين جيجز في تجاوز الملحق الفاصل المؤهل لنهائيات كأس أوروبا 2004 بالخسارة أمام روسيا.

فرحة عارمة

لكن قبل ستة أعوام، تحوّل الإحباط إلى فرحة عارمة خلال كأس أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا، حيث قاد جاريث بايل وآرون رامسي البلاد التي يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة، حتى الدور نصف النهائي.

ولم يكم رودون ضمن التشكيلة في حينها، إذ بدأ مشواره الدولي في 2019، وأمضى موسما بجانب بايل، حين أعير الأخير لفريقه السابق توتنهام من ريال مدريد الإسباني.

ومن ملعب فريقه الحالي رين، تحدّث رودون عن زميله بايل، قائلاً “الجميع يعرف ما هو عليه. لقد كان أحد أفضل اللاعبين في العالم لأعوام طويلة ونحن سعداء للغاية لوجوده بيننا”.

وكشف قلب الدفاع أن قيمة بايل ليست محصورة بموهبته الكروية، بل “إنه طريف، يمزح. إنه يخفف الضغط عن الفريق. إنه أيضا صديق مقرب لي. يسعدنا وجوده. آمل أن نتمكن من إبقائه معنا لأعوام مقبلة”.

مافيا ويلزية

يستمتع خريج أكاديمية سوانزي الكروية، بالحياة في رين الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي، بعد سلسلة من 11 مباراة من دون هزيمة.

بجانب بايل، المدافع بن ديفيس و”المواطن الويلزي الشرفي” الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون، أنشأ رودون في توتنهام “مافيا ويلزية” خفيفة الظل بتدخلاتها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي اللندني.

“بن يُعتبر أحد أفضل أصدقائي في كرة القدم أيضاً”، وفق ما أفاد رودون، مضيفاً “أشتاق اليهما لكن من الرائع تواجد الإثنين (بايل وديفيس) معي عندما كنت هناك (توتنهام). ساعدني ذلك على التأقلم سريعا بوجود سوني (سون) أيضاً”.

وتابع “كانت تجربة رائعة. إحدى التجارب التي سأتذكرها على الدوام. سنرى ما يحمله المستقبل”.

ظروف المناخ

فرض رودون نفسه ركيزة لا غنى في تشكيلة المدرب بايج ولعب دورا مهما في وصول ويلز في صيف 2021 إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا في بطولة خاض خلالها المنتخب مباراتين في ظروف مناخية حارة جدا في أذربيجان.

يلا شوت كورة فى العارضة بث مباشر مباراة الولايات المتحدة وويلز اليوم
يلا شوت كورة فى العارضة بث مباشر مباراة الولايات المتحدة وويلز اليوم

وفضلت ويلز أن تجري تدريباتها في وقت متأخر من اليوم لتجنب الحرارة المرتفعة في الدوحة، ورأى رودون أن “الأجواء المناخية ستشكل تحديا بالنسبة لنا لأننا معتادون على الطقس البارد”.

واستدرك “لكن في نهاية الأمر، إنها مباراة في كرة القدم وهذا كل ما في الأمر. سنركز عليها وسنتعامل مع كل مباراة على حدة”.

وبعد 4 أيام من لقاء الأميركيين، تتواجه ويلز مع إيران قبل أن تنهي دور المجموعات بمواجهة الجارة إنجلترا، وعن ذلك قال رودون “لا أريد التفكير به حالياً. الجميع يعلم أنهم جيراننا.. لا أريد التحدث عنا أو عنهم، عن المباراة. كل ما أريده هو التركيز على المباراة الأولى”.

وشدد “بالنسبة لنا، هذا ما نريد القيام به وما نريد فعله من أجل بلدنا. نريد أن نكون جزءا من بطولات النخبة هذه”.

زر الذهاب إلى الأعلى