تفاصيل مباراة اوساسونا اشبيلية اليوم

goalarab أغسطس 12, 2022
اوساسونا
اوساسونا
12-08-2022 على الساعة 21:00
2 : 1
اشبيلية
اشبيلية
غير معروف الدورى الاسبانى beIN Sports 1 HD Premium

شاهد الان بث مباشر تفاصيل مباراة اوساسونا اشبيلية اليوم فى افتتاح مباريات الدورى الاسبانى موسم 2022/2023 اون لاين يلا شوت فى العارضة وتعرف على موعد مباراة اوساسونا اشبيلية اليوم yalla shoot فى العارضة لبث المباريات بدون تقطيع.

بث مباشر مباراة اوساسونا اشبيلية اليوم

تنطلق مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2022-2023 الجمعة، وسط حرارة الصيف الخانقة، في موسم استثنائي تتخلله بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وينطلق الماراثون بمباراة أوساسونا وإشبيلية، وتتوالى المواجهات بين برشلونة ورايو؛ وألميريا وريال مدريد؛ وخيتافي وأتلتيكو.

ويبدأ كل شيء غدا الجمعة على ملعب السادار، في المباراة الأولى من أصل 380 مباراة ستحدد من سيفوز ومن سيفشل في موسم يصطبغ بالمواعيد الجديدة لكأس العالم، الذي سيتسبب في إيقاف المنافسة بين 10 نوفمبر/تشرين ثان و28 ديسمبر/كانون أول، وتحديدا بين الجولة الـ 14 والـ 15.

وتزيد البطولة من حجم التحدي أمام البطل الحالي، ريال مدريد، الفائز أيضا بدوري أبطال أوروبا وأخيرا الأربعاء بكأس السوبر الأوروبي، في الوقت الذي عزز فيه برشلونة صفوفه بضم روبرت ليفاندوفسكي وكوندي ورافينيا وفرانك كيسي.

ويراهن أتلتيكو مدريد على تشكيلة الموسم الماضي التي تم دعمها عن طريق التعاقد مع ألفارو موراتا وساؤول وفيتسل وناهويل مولينا، في محاولة لكسر هيمنة كتيبة كارلو أنشيلوتي التي يزينها المهاجم الرائع كريم بنزيما الرائع والعملاق تيبو كورتوا.

ويطمح إشبيلية إلى المنافسة على اللقب، ويدخل الفريق الأندلسي إلى المضمار قبل المنافسين الآخرين ويواجه أوساسونا في افتتاحية الموسم.

وخسر الفريق الذي يقوده الإسباني جولين لوبيتيحي، والذي تأهل إلى دوري أبطال أوروبا على مدى السنوات الثلاث الماضية، كلا من كوندي ودييجو كارلوس، لكنه ضم ماركاو وتيليس، فضلا عن إيسكو ألاركون -الصفقة الأكثر أهمية- الذي يستعد لإعادة اكتشاف نفسه بعد تراجع مستواه في ريال مدريد، على يد المدرب الذي دفعه لتقديم أفضل نسخة منه عندما قاده في المنتخب الوطني.

ويثير المستوى الذي قدمه في فترة الإعداد للموسم الجديد، والذي تجسد في هزيمتين في إنجلترا (خاصة الهزيمة الثقيلة 6-0 أمام آرسنال)، الشكوك فيما سيقدمه خلال زيارته إلى السدار.

البطل في ألميريا وبرشلونة يلعب على أرضه أمام رايو

يعد ريال مدريد المنافس الذي يجب التغلب عليه إذا ما أراد أي فريق تحقيق لقب البطولة. وليس هناك شك في قدراته بعد الهيمنة الرائعة التي حصد من خلالها على لقب الدوري الأخير وكذلك دوري الأبطال أو السوبر الأوروبي بالأمس.

ويدافع الفريق البطل عن لقبه المفضل أمام ألميريا، العائد حديثا إلى الأضواء بعدما تولى مسؤوليته قيادة سعودية للمستشار تركي آل الشيخ والمتوج بلقب دوري الدرجة الثانية.

وسيقدم الريال لاعبيه الجديدين روديجر وتشواميني في بطولة الدوري، في الوقت الذي ما زال فيه أنشيلوتي ينتظر استعادة إيدن هازارد، الذي لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن بالرغم من مرور عامين على تواجده في سانتياجو برنابيو، لسابق مستواه مع البلوز، وبعد رحيل لاعبين لم يشاركوا كثيرا في الموسم الأخير، مثل إيسكو وبيل ويوفيتش.

وقام الفريق الكتالوني بتعزيز صفوفه بشكل أكبر، وسيقدم نفسه أمام جمهوره يوم السبت أمام رايو فايكانو بعد تألقه في فترة الإعداد للموسم الجديد.

وتتجه كافة الأنظار إلى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، القادم من بايرن ميونخ. ويبدو أن تشافي هيرنانديز بات يمتلك ما يؤهله إلى تقديم موسم رائع، خاصة في ظل التعاقد مع رافينيا وكوندي وأندرياس كريستنسن وفرانك كيسي.

ويواصل دييجو سيميوني قيادة مشروعه في أتلتيكو مدريد للعام الحادي عشر على التوالي، بعد فترة إعداد أكثر من رائعة، حقق خلالها أربع انتصارات وسجل 13 هدفا واستقبل هدفا واحدا فقط. ونجح، على سبيل المثال، في التغلب على يوفنتوس الأحد الماضي بأربعة أهداف مقابل لا شيء. وسيتعين على المدرب الأرجنتيني وعلى لاعبيه المنافسة بقوة أكثر من العام الماضي، عندما احتلوا المركز الثالث.

ونجحت كتيبة الـ “تشولو”، الذي يقترب من الوصول إلى العام الـ 11 على التوالي، في تحقيق اللقب مرتين في النسخ الـ 18 الأخيرة، في ظل الهيمنة من جانب ناديين فقط: برشلونة (10 ألقاب) وريال مدريد (6 ألقاب).

ويأتي جدول الجولة الأولى كالتالي:

الجمعة 12 أغسطس/أب: أوساسونا – إشبيلية.

السبت 13 أغسطس/أب: سيلتا – إسبانيول؛ بلد الوليد – فياريال؛ برشلونة – رايو فايكانو.

الأحد 14 أغسطس/أب: قادش – ريال سوسييداد؛ فالنسيا – جيرونا؛ ألميريا – ريال مدريد.

الإثنين 15 أغسطس/أب: أثلتيك كلوب – مايوركا؛ خيتافي – أتلتيكو مدريد؛ بيتيس – إلتشي.