جول العرب نيوز

سلوت: ما فعلته في ليفربول أفاد محمد صلاح.. ويجب تقليد مانشستر سيتي

يرى آرني سلوت، المدير الفني لفريق ليفربول، ضرورة سيرهم على نهج مانشستر سيتي، إذا رغبوا في التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الموسم.







جاءت تصريحات سلوت قبل مباراة ليفربول وآرسنال، مساء يوم الأحد في الدوري الإنجليزي.











ويستضيف ملعب “الإمارات” مباراة الفريقين قي قمة منافسات الجولة التاسعة، حيث يتصدر ليفربول الجدول برصيد 21 نقطة.

وأكد سلوت على ضرورة فوز ليفربول خارج أرضه وتحقيق نتائج أفضل في تلك المباريات، من أجل تعزيز الصدارة ومن ثم التتويج في النهاية.

وقال سلوت، في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “لقد مر وقت طويل، لكنني أتذكر العام الأول لـ جوارديولا في مانشستر سيتي حيث لم يفوزوا بأي مباريات خارج أرضهم تقريبًا”.

وأضاف: “في العام الثاني، أتذكر فوزهم الأول خارج أرضهم وكان ضد تشيلسي، سجل دي بروين هدفًا من مجهود فردي، كانت أول مرة يفوزوا بمباراة كبرى خارج ملعبهم”.

وواصل: “لذا إذا كنت تريد الفوز بالدوري، بغض النظر عن هوية الفريق، فأنت بحاجة إلى الفوز ببعض المباريات الخمس أو الست أو السبع الصعبة للغاية خارج أرضك”.

اقرأ أيضًا.. فيديو | سفيان أمرابط يضع محمد صلاح على رأس قائمة تاريخية

وأردف: “نحن نتحدث عن نيوكاسل وتشيلسي وأستون فيلا وتوتنهام ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال”.

وأوضح: “كان الفارق سبع نقاط بين آرسنال وليفربول في الموسم الماضي، كانت المباراة على ملعبنا 1-1، وفاز آرسنال خارج أرضنا، لذا، إذا تمكنا من تغيير نتيجة المباراة خارج ملعبنا، وهو ما لا نستطيعه، إلى فوز لـ ليفربول، فإن ذلك كان ليشكل فارق نقطة واحدة بين الفريقين”.

وأكد: “ولهذا السبب، إذا لعبت ضد منافسك، فإن هذه المباريات حيوية، مثل المباريات الأخرى ولكن ربما تكون هذه المباريات أكثر أهمية قليلاً”.

وعن تعديل دور ترينت ألكسندر أرنولد، الذي جعله يعمل بشكل أقل في خط الوسط هذا الموسم، قال الهولندي: “إنها إحدى الأفكار التي لدينا حول كيفية رغبتنا في نقل الكرة إلى الأمام”.

وتابع: “في بعض الأحيان يكون ذلك مع ظهير مقلوب وأحيانًا يكون ذلك لجذب الضغط بطريقة مختلفة وفتح خط الوسط بطريقة مختلفة”.

واسترسل: “إذا ضغط علينا المنافس، فسنكون بالفعل ثلاثة لاعبين ضد اثنين في خط الوسط، لذا ما الفائدة من إحضار لاعب إضافي هناك؟ ربما سيغير ذلك من ضغطهم أيضًا”.

وأكد: “يستفيد محمد صلاح من تدخلات وتمريرات أرنولد العرضية، هذا مفيد عندما يلعب ترينت على الأطراف بدلاً من الداخل، إنه جيد في كل هذه الأشياء وليس الأمر أنه لا يكون في الداخل أبدًا، لأنه في الهدف الثاني الذي سجلناه ضد تشيلسي كان هناك (في الداخل)”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى