جول العرب نيوز

جول العرب | تأهل عبداللطيف منيع لمباراة «البرونزية» بعد الفوز على بطل بلغاريا





12:25 م | الثلاثاء 06 أغسطس 2024

جول العرب | تأهل عبداللطيف منيع لمباراة «البرونزية» بعد الفوز على بطل بلغاريا

عبدالطيف منيع

حقق المصارع عبد اللطيف منيع الميدالية الفوز، على نظيره بطل بلغاريا كيريل ميلوف، ضمن منافسات الترضية، لمسابقة المصارعة الرومانية، بنتيجة 6-4، في وزن 130 كجم، ويتأهل لمواجهة بطل إيران في تحديد بطل البرونزية، في المصارعة الرومانية.

وكان عبداللطيف تأهل إلي ربع النهائي بعدما تغلب علي التركي، حمزة بقير، بنتيجة 2-1 في وزن 130 كجم، في المصارعة الرومانية، قبل أن يخسر من التشيلي ياسميني فيرنانديز، بنتيجة 2-1، ضمن منافسات دور نصف النهائي.

 

من هو عبد اللطيف منيع 

بدأ عبد اللطيف منيع المصارعة، في عمر الـ8 سنوات، لعب لنادي دكرنس، ثم نادي الشرطة، وحصل علي المركز الخامس في بطولة العالم 2014، قبل أن ينتقل لنادي طلائع الجيش، وشارك في بطولات عالمية وإفريقية، و عربية.

 نجح عبد اللطيف، لاعب منتخب مصر للمصارعة، في التدرج إلى سلم البطولات، حتي حقق الميدالية البرونزية، لمصر في بطولة العالم، بعدما غابت عن مصر لمدة، 17 عام، حيث كانت أخر ميدالية ذهبية،  في بطولات العالم حققها محمد عبد الفتاح بوجي، عام 2006.  

وكان  قد تأهل عبد اللطيف إلي أولمبياد باريس من خلال بطولة العالم أيضًا، كما حقق الميدالية الذهبية لدورة الألعاب القتالية 2023، التي اقيمت في السعودية، خلال منافسات المصارعة الرومانية، بعدما فاز علي بطل العراق، بنتيجة 9-0.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى