جول العرب نيوز

جوارديولا يسخر من الدوري الإنجليزي بسبب كأس العالم للأندية.. وينتقد فيفا

تزداد الأمور سوءًا بين نادي مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذه المرة بسبب تاريخ بدء الموسم المقبل، 2025/26.

ويواجه مانشستر سيتي صراعًا في الوقت الحالي مع رابطة الدوري الإنجليزي، بسبب التحقيقات الجارية حاليًا ضد حامل اللقب فيما يتعلق بـ115 انتهاكًا.

من جهة أخرى، قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن طلبهم بخصوص تأجيل مبارياتهم الأولى في الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي قد قوبل بالرفض.

ويسعى مانشستر سيتي إلى تأخير بدء منافسته في النسخة القادمة من الدوري الإنجليزي بسبب بطولة كأس العالم للأندية، في ثوبها الجديد.

ويخشى مانشستر سيتي من إمكانية استمرار مشواره في مونديال الأندية حتى 13 يوليو، حال وصولهم إلى النهائي في البطولة المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيترك لهم ذلك مدة 4 أسابيع فقط للضغط على إجازات اللاعبين والاستعدادات للموسم الجديد، في الوقت المناسب لبدء الدوري الإنجليزي، واستراحة أقل حال مشاركته في كأس الدرع الخرية.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة “ياهو سبورتس” العالمية: “لم يسمح لنا الدوري الإنجليزي بتأجيل أول مباراتين، وأعتقد تشيلسي (سيشارك في البطولة كذلك)، وجميع الفرق التي ستذهب إلى كأس العالم – للحصول على مزيد من التعافي، شكرًا جزيلًا! إنهم لا يؤجلون هذه المباريات”.

وأضاف: أعتقد أن النادي طلب من الدوري الإنجليزي تأجيل المباراة الأولى والثانية، لمدة أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة، للحصول على أسبوع أو أسبوعين إضافيين من العطلات بعد كأس العالم للأندية”.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يرفض حسم الجدل بشأن مصيره مع مانشستر سيتي.. ويرد على اعتزال دي بروين

وعندما سُئل عن توضيح ما إذا كان الطلب لم يُقبل، قال جوارديولا: “بالتأكيد لا، الدوري الإنجليزي يقول نعم لنا؟ لا، بالتأكيد لا، لن يحدث ذلك”.

واستمر: “سيحدث التعب، لا أعلم إن كنا سنخوض مباريات أكثر من العام الذي حققنا فيه الثلاثية، ربما سنخوض مباريات أقل، لكن في النهاية، الفارق الكبير هو أنه عندما تنتهي من الموسم وتذهب عادة في إجازة، عليك أن تذهب هذه المرة إلى الولايات المتحدة للعب كأس العالم للأندية، هذه هي اللحظة التي سنقاتل فيها”.

وذكرت شبكة “بي بي سي” العالمية أن هناك مناقشات غير رسمية دارت بشأن ذلك الأمر، حيث قال مسؤولو الدوري الإنجليزي إن المشكلة نشأت عن تقويم دولي موسع ليس لديهم رأي فيه.

وأوضحت أنه بناءً على ذلك، تفهم جوارديولا ومسؤولي مانشستر سيتي أن طلبهم لن تتم الموافقة عليه.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أنه من المتوقع أن تأخذ الأندية أقوى تشكيلاتها إلى البطولة، وهو ما استدعى انتقادًا من جانب جوارديولا.

وعن ذلك، قال الإسباني: “سنذهب بكامل تشكيلتنا، لكنني لا أفهم كيف يقول أي شخص آخر أن هذا اللاعب أقوى من الآخر، لن أسمح لأي شخص آخر بالقول قبل المباريات أي لاعب يجب أن يلعب، أنا من سيقرر، هذا مؤكد”.

 



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى