اخبار جول العرب

أوباميانج يصر على مغادرة تشيلسي.. وثغرة بالدوري الأمريكي تمنحه طوق النجاة

كشفت تقارير صحفية أن لاعب فريق تشيلسي، بيير إيميريك أوباميانج، يتطلع إلى مغادرة النادي الإنجليزي، حيث قد يتجه إلى الدوري الأمريكي.




كان أوباميانج قد انتقل إلى تشيلسي قادمًا من برشلونة، في شهر سبتمبر الماضي، ولكنه لم يسجل سوى 3 أهداف فقط في 17 مباراة.

وذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، نقلًا عن “Relevo ” الإسبانية، أن أوباميانج يشعر بحالة من الإحباط في الوقت الحالي بسبب قرار المدرب جراهام بوتر تجاهه.

وكان بوتر قد قرر إقصاء أوباميانج من قائمة تشيلسي في مراحل خروج المغلوب، في دوري أبطال أوروبا، من أجل تضمين الصفقات الجديدة.

وأوضحت أن اللاعب صاحب الـ33 عامًا شعر بحالة من خيبة الأمل والصدمة بعد قرار بوتر، حيث يتطلع إلى مغادرة ستامفورد بريدج، خاصة بعد استبعاده كذلك من قائمة تشيلسي لمواجهة فولهام في الدوري الإنجليزي يوم الجمعة الماضي.

وأشارت إلى أن بوتر حاول منذ ذلك الحين طمأنة الجابوني بأنه لا يزال يمتلك مكانًا في تشيلسي، ولكن يبدو أن اللاعب مصمم على الرحيل.

وأفادت أن الدوري الأمريكي قد يكون الوجهة المقبلة بالنسبة لـ أوباميانج، خاصة مع رغبة نادي لوس أنجلوس في الحصول على خدماته.

وخسر نادي لوس أنجلوس خدمات الويلزي جاريث بيل بسبب قراره باعتزال كرة القدم، الشهر الماضي، ويبحث عن مهاجم جديد لخلافته.

اقرأ أيضًا..  فيديو | الصفقات لا تكفي.. تشيلسي يسقط في فخ التعادل مع فولهام بـ الدوري الإنجليزي

ويُعد نادي لوس أنجلوس الأمريكي اقتراحًا جذابًا بالنسبة لـ أوباميانج، حيث يُعد أحد الفرق القليلة التي يمكن أن يلعب معها في الموسم الحالي.

وتنص قواعد فيفا على عدم إمكانية مشاركة اللاعب مع أكثر من فريقين، في موسم واحد، حيث لعب أوباميانج بالفعل مع تشيلسي وبرشلونة.

ورغم ذلك، فإن الدوري الأمريكي يمتلك ثغرة حيث أن موسمه لم يبدأ بعد، وسينطلق في وقت لاحق من شهر فبراير، لذلك يمكن اعتباره موسمًا متداخلًا، وبالتالي سيُسمح لـ أوباميانج باللعب.

تجدر الإشارة إلى أن موسم الانتقالات الشتوي في أمريكا مستمر حتى يوم 24 أبريل المقبل، حيث بدأ يوم 31 يناير الماضي فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى