اخبار جول العرب

أسطورة آرسنال: ساكا في مكانة محمد صلاح.. ومو أحد أسلحة ليفربول لضرب مانشستر سيتي

قارن أسطورة آرسنال، بول ميرسون، بين جناح الفريق الأول لكرة القدم، بوكايو ساكا، وهداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز، محمد صلاح، من حيث الأداء هذا الموسم.




ويتألق ساكا بقميص آرسنال في الموسم الحالي ويساهم بقوة في صدارة الجانرز لجدول الترتيب، وهو ما يجعل ميرسون يراه في دور محمد صلاح المؤثر مع ليفربول المواسم السابقة.

وحلل ميرسون مباراتي ليفربول ومانشستر سيتي وآرسنال وليدز يونايتد في الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي ستبدأ من يوم، السبت المقبل.

اقرأ أيضًا | آكي: مباراتنا ضد ليفربول ستكون صعبة.. ولا يمكننا الاسترخاء

بول ميرسون

وتحدث أسطورة آرسنال عن الأمر في مقاله بصحيفة “Sports Keeda”، وقال: “ستكون مباراة مهمة لمانشستر سيتي، لا يمكنهم الخسارة، إذا فقدوا بعض النقاط، قد يجدون أنفسهم متأخرين عن آرسنال بعشر نقاط، إذا فازوا سيكون هناك عبء على آرسنال، كمشجع أتمنى تعثر مانشستر سيتي”.

وتابع: “لن يسيطر ليفربول على مجريات المباراة، لكنه سيعتمد بشكل أكثر على الهجمات المرتدة وسرعات الثلاثي الهجومي محمد صلاح، داروين نونيز وكودي جاكبو، لمحاولة استغلال المساحات في دفاعات مانشستر سيتي”.

وأضاف: “أداء ليفربول متذبذب وليس متوقعًا ما قد يحدث أمام مانشستر سيتي، ربما يفوزون عليهم مثلما فعلوا أمام مانشستر يونايتد وفي المباراة التالية يخسرون أمام بورنموث كما حدث، إذا فاز مانشستر سيتي في تلك المباراة وتغلب ليفربول على آرسنال بعد جولتين، سيكون السباق على مصراعيه للفوز باللقب، بينما يحتاج الريدز للفوز بالمباراتين للوصول إلى المربع الذهبي والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا”.

وواصل تصريحاته: “لم يظهر ليفربول بالمستوى المأمول، لذلك لا أعلم كيف سيظهرون أمام مانشستر سيتي، سأصاب أيضًا بالصدمة إذا تغيب إيرلينج هالاند عن تلك المباراة بسبب الإصابة، لأنني أرشح مانشستر سيتي للفوز بالنقاط الثلاث”.

وعن مباراة آرسنال وليدز: “إذا فاز مانشستر سيتي على ليفربول، يجب أن يفوز آرسنال بتلك المباراة، عليهم أن يحسموا المباراة مبكرًا وليس كما حدث أمام فولهام (التأخر ثم الفوز)”.

واستمر: “أثق في قدرات بوكايو ساكا في هجوم آرسنال فهو بنفس أهمية محمد صلاح مع ليفربول، لكنه سيحتاج لبعض الوقت للوصول إلى أرقام مو، لأن محمد صلاح كان الأفضل في العالم في وقت ما، يجب أن تتذكر أننا نتحدث عن لاعب صغير، كان محمد صلاح في تشيلسي عندما كان في سن ساكا الحالي”.

زر الذهاب إلى الأعلى