close
اخبار جول العرب

هدف أمام ساوثهامبتون يفصل محمد صلاح عن إنجاز تاريخي في الدوري الإنجليزي

يستعد فريق ليفربول لملاقاة نظيره ساوثهامبتون يوم السبت المقبل بالدوري الإنجليزي الممتاز، في مباراة قد تشهد إنجازًا تاريخيًا لمحمد صلاح يتساوى فيه مع تييري هنري نجم آرسنال السابق.

كان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا قد شهد بداية بطيئة نسبيًا في تسجيل الأهداف للموسم وفقًا لمعاييره العالية، لكنه جمع 14 هدفًا رائعًا وخمس تمريرات حاسمة من 20 مباراة في جميع البطولات.

وتشمل مساهمات صلاح 6 أهداف في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي، من بينها هدف في الهزيمة الأخيرة أمام ليدز يونايتد، قبل أن يسجل ثنائية في الفوز الأخير على توتنهام الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا | نيفيل: محمد صلاح يجعل زملاءه في ليفربول “عاديين” على أرض الملعب

من المقرر أن يخوض لاعب تشيلسي وروما السابق ظهوره رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول على ملعب أنفيلد يوم السبت، وقد قدم بالفعل 99 هدفًا من عدد مماثل من المباريات.

سجل صلاح 70 هدفًا وصنع 29 هدفًا إضافيًا لفريق ليفربول في آنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويمكن أن يصبح الآن ثاني لاعب في تاريخ المسابقة يساهم بـ100 هدف من أول 100 مباراة له على أرضه.

هنري لاعب أرسنال السابق هو اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك سابقًا، حيث سجل 85 هدفًا وقدم 28 تمريرة حاسمة في أول 100 مباراة له في الدوري مع آرسنال في هايبري.

سجل صلاح الآن 170 هدفًا و68 تمريرة حاسمة من 274 مباراة مع ليفربول منذ انتقاله من روما في عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى