اخبار جول العرب

محمد صلاح يجبر كلوب على تغيير طريقة لعب ليفربول

سلط تقرير إنجليزي الضوء على الدولي المصري محمد صلاح بعد الأداء المتراجع في المباريات الأخيرة وتأثره بمستوى فريقه ليفربول، ونتائجه السيئة.




ليفربول لم يتمكن من الفوز في آخر 3 مباريات بمختلف المسابقات، وحتى الآن يغيب انتصاره الأول في الدوري الإنجليزي خلال عام 2023.

الخسارة أمس أمام برايتون، دقت ناقوس الخطر في نادي ليفربول، الذي أصبح تأهله إلى دوري أبطال أوروبا محل شك في ظل تواجده بالمركز التاسع، بفارق 7 نقاط عن الرابع نيوكاسل.

موقع ” liverpool” الإنجليزي، والمقرب من الريدز، نشر تقريرًا يوضح من خلاله، كيف تراجع مستوى محمد صلاح مع ليفربول، وتأثره بالنتائج والأداء السيئ لفريق يورجن كلوب.

وأشار التقرير إلى أن غياب داروين نونيز كان له تأثير سلبي على محمد صلاح، الذي قدم أفضل مبارياته بجانب المهاجم الأوروجوياني، والذي غاب أمس أمام برايتون بسبب الإصابة.

بينما محمد صلاح شارك في 18 مباراة بالدوري الإنجليزي ولم يتمكن من تسجيل أكثر من 7 أهداف وصنع 4، وهي أرقام لا ترتقي لمستوى النجم المصري المعتاد منذ انضمامه في 2017 قادمًا من روما الإيطالي، والذي قاده لتمديد عقده مع الريدز في الصيف الماضي.

طالع أيضًا.. أوين: ليفربول بحاجة للبحث عن ذاته قبل فوات الأوان

وشدد التقرير على أن رحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونخ، كان بمثابة نهاية لثلاثي ليفربول الهجومي مع روبرتو فيرمينو، وهو ما يجعل مُلاك الريدز يبحثون عن تدعيم مركز الجناح الأيسر.

من ناحية أخرى، كان محمد صلاح متأثرًا بمستوى وسط الملعب، في ظل إصابات نابي كيتا وتياجو ألكانتارا المستمرة، وتراجع مستوى هندرسون وفابينيو، لذلك فهو يحتاج إلى لاعب وسط يُنتج له التمريرات ويستغل تحركاته خلف المدافعين.

ليفربول توقع بأن إراحة محمد صلاح خلال فترة كأس العالم، ستجعله ينفجر بعد المونديال، لكنه مازال مفقودًا، حيث يبدو أن أرقامه في المراوغات أقل من داروين نونيز وكذلك لويس دياز رغم غياب الأخير منذ فترة طويلة للإصابة.

أخيرًا، مازال يورجن كلوب يفكر في الحلول للحصول على أفضل أداء من محمد صلاح، ربما يتم تغيير مركزه في الهجوم للمرة الثانية منذ بداية الموسم، وإعطاء كودي جاكبو واجبات أخرى للعب في مركز الجناح الأيمن، بالتزامن مع عودة لويس دياز من الإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى
×