close
اخبار جول العرب

ليفاندوفسكي يوضح دور جوارديولا في تألقه مع برشلونة

أوضح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، روبرت ليفاندوفسكي، دور مدرب مانشستر سيتي الحالي، بيب جوارديولا، في تأقلمه وتألقه السريع مع العملاق الكتالوني.

وانتقل ليفاندوفسكي إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي بمقابل 45 مليون يورو من بايرن ميونخ، ولكن ما هو دور جوارديولا في تألق البولندي وتسجيله 12 هدفًا في 10 مباريات؟!

اقرأ أيضًا | رقم مذهل.. ديلي ميل تكشف راتب هالاند مع مانشستر سيتي

ليفاندوفسكي

وأجرى البولندي حوارًا مع مجلة برشلونة الرسمية في شهر أكتوبر، وقال: “لدي القدرة على التأقلم مع أي نظام وأي تكتيك لأي فريق، سواء كنا نلعب بتمريرات قصيرة أو طويلة”.

وتابع: “سواء كنا نلعب على الاستحواذ أو الهجمات المرتدة، لقد لعبت ضد الفرق الإسبانية في دوري أبطال أوروبا وأعلم جيدًا قدراتهم الفنية ولا يخيفني ذلك”.

وعن دور جوارديولا: “لقد تدربت مع بيب لمدة موسمين، هما بالنسبة لي مثل 10 مواسم، لقد سهل علي الكثير من الأشياء، لقد تعلمت الكثير عن برشلونة في تلك الفترة، عندما جئت إلى هنا أدركت جيدًا ما كان يتحدث عنه، لذلك كان من السهل التكيف مع أسلوب الفريق”.

وأضاف: “تألقي مع برشلونة كان سهلًا بفضل جوارديولا، فهو مدرب رائع ولديه أسلوب مميز، سواء على المستوى التكتيكي الذي جعلني أغير فكرتي عن كرة القدم، وما هي أفضل التحركات التي يجب أن يقوم بها اللاعب في المباريات وهذا من أجل الفريق وليس لي فقط”.

وعن التعاقد مع برشلونة: “كنت سعيدًا فور علمي باهتمام نادٍ كبير مثله، بعد 8 سنوات في بايرن ميونخ، فزت بكل شيء، أردت أن أتخذ خطوة جديدة في مسيرتي، عندما تحدثت مع لابورتا وأليماني، فهمت ما يحتاجون إليه بمجيئي إلى برشلونة، كانت إشارة تقول لي أنه حان الوقت، لأنه مشروع للمستقبل وسيجعلني استمتع بنفسي”.

وعن تشافي: “بعد حديثنا الأول، كان هناك وضوح تام في رؤيته للفريق، جاهز لكل ما يطلبه مني، أعرف كيف كان تشافي كلاعب، لذلك يمكنني ان أشعر بما يحتاجه كمدرب، بالإضافة إلى خبرتي للعمل مع مدربين مثل يورجن كلوب، بيب جوارديولا، كارلو أنشيلوتي وهانزي فليك رغم اختلافهم”.

واستمر: “هذا هو السبب الذي سيجعلني اتفاهم مع تشافي بشكل جيد ونحقق العديد من النجاحات معًا، أرى أن كل شيء يتحسن بسرعة كبيرة عكس الصعوبات التي عانى منها برشلونة في الموسم الماضي، لم أتردد في الانتقال إلى برشلونة فهو جاء في الوقت المناسب والأفضل بالنسبة لي وللنادي”.

وعن دوره في تطوير شباب برشلونة تابع: “لقد جئت لمساعدة كل زملائي وليس لنفسي فقط، في الموسم الماضي، رأيت الإمكانيات التي يتمتع بها جافي، بيدري وأنسو فاتي، ومتأكد من قدرتهم على التألق في الأشهر المقبلة ويمنحونا القوة التي نحتاجها”.

زر الذهاب إلى الأعلى