close
اخبار جول العرب

ليفاندوفسكي: تشافي يبدو كشخص هادئ لكنه متهور

تحدث البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن فترته التي قضاها حتى الآن في صفوف برشلونة، ووضع الفريق قبل انضمامه إليه، ومديره الفني تشافي هيرنانديز وكيفية تعامله مع لاعبي البلوجرانا.

وفي حديثه لـ”Sportowy”، قال ليفاندوفسكي عن مدربه تشافي هيرنانديز: “تشافي يبدو أنه شخص هادئ ولكنه في الواقع متهور، أعتقد أنه يعرف متى يصرخ أو يقدم النصيحة للاعب كرة القدم”.

وأضاف: “حتى الآن لم ألاحظ أنه عندما لا تسير الأمور على ما يرام، فإنه سيصرخ أو يرمي حذائه في غرفة خلع الملابس، إنه يشرح كل شيء دائمًا بوضوح، ويخبرنا بما نفعله بشكل خاطئ وكيف يمكننا تحسينه، إنه على دراية بما لم ينجح الموسم الماضي وما يريد تحسينه”.

وأكمل ليفاندوفسكي:”إنه راضٍ عن جودة التدريبات وما نقوم به بعد ذلك، بعض اللاعبين لا يلاحظون ذلك، لكن بمعرفي وخبرتي أرى أهمية هذه الاستعدادات”.

بالنسبة لأيامه الأولى في برشلونة، وإذا لاحظ ليفاندوفسكي أنه كان قادمًا إلى فريق يعاني، أوضح البولندي: “الموسم الماضي كان صعبًا على برشلونة، كان بإمكان الجميع رؤيته”.

وواصل: “أتذكر عندما لعبنا ضدهم، استطعت أن أرى أنهم كانوا شديد التركيز عقليًا، لكن أجسادهم لم تكن تساعد، لم يتمكنوا من ذلك”.

وتابع ليفاندوفسكي: “الآن، مع كل أسبوع وكل مباراة، نكبر، وأنا مقتنع أنه بمرور الوقت كل شيء سيكون على ما يرام، أرى الفرق من الأسبوع الأول حتى الآن الفريق يتطور”.

ولدى سؤاله عما إذا كان الفريق يشعر بالاكتئاب، علق المهاجم قائلًا: “لم يكن لدي هذا الشعور، لكني شعرت أن شيئًا ما لم ينجح وأنهم لم يلعبوا بالشكل الذي أرادوه، في غضون ذلك، شعرت أيضًا بالأمل والتصميم على التحسن”.

اقرأ أيضًا | ليفاندوفسكي يختار أفضل أهدافه ويصرح: عقلية ثنائي برشلونة فاجئتني

وبشأن الحديث عن أدائه في الفترة التحضيرية مع برشلونة، ليفاندوفسكي أوضح أنه يعتقد أن لعب مباريات ما قبل الموسم سيكون صعبًا، لأنه لم يكن مستعدًا بشكل خاص.

بالحكم على العروض التي قدمها، قال اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا إنه تفاجأ بالعائدات: “كانت الفترة التحضيرية صعبة، كنت أتوقع أن تكون أضعف، أنا متفاجئ بشكل إيجابي، كانت مماثلة أو حتى أكثر صعوبة مما كانت عليه في بايرن ميونخ”.

وأتم مهاجم بايرن ميونخ السابق: “نحن نتحسن كل أسبوع، مع كل مباراة أستطيع أن أرى الفارق فيها على مدار الأسابيع، كل شيء يسير على المسار الصحيح”.

زر الذهاب إلى الأعلى