close
اخبار جول العرب

لعدم فقدانه مجانًا.. موندو: برشلونة يخطط لتجديد عقد ديمبلي في أسرع وقتٍ ممكن

لا يتوقف برشلونة عن التخطيط لدعم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الكتالوني، وعلى الرغم من أنّ عمل النادي كان مكثفًا في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أنّ بعد أقل من شهر لا تزال تخطط إدارة البلوجرانا بشأن الصفقات الجديدة، وتضع ضمن أولويتها تجديد عقد الدولي الفرنسي، عثمان ديمبلي جناح الفريق؛ وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية.

وعانى برشلونة طوال الصيف الماضي، من أجل تجديد عقد ديمبلي، الذي كان ينتهي في 30 يونيو، ولم يتمكن النادي من تجديد عقده إلا في 15 يوليو الماضي، ولم يتمكن من قيده إلا بعد حل مشكلته مع رابطة الليجا بسبب قانون اللعب المالي النظيف.

برشلونة عندما جدد عقد ديمبلي، قبل شهرين، وقع مع الفرنسي على عقد مدته عامين فقط حتى 2024 مع شرط جزائي قيمته 50 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. وزير الرياضة يزور “كامب نو” في برشلونة خلال رحلته إلى إسبانيا

ديمبلي

وقالت الصحيفة إن السبب وراء رغبة خوان لابورتا رئيس برشلونة والأمانة الفنية في تجديد عقد ديمبلي هو الشرط الجزائي المُنخفض ولتجنب فقدانه بالمجان بعد عام ونصف في 2024.

ويشعر برشلونة بالقلق أيضًا من كأس العالم 2022 القادمة في قطر، حيث حال تألق ديمبلي سيجذب أعين أندية أوروبية أخرى، لذا يعتبر منحه عقدا جديدا بشرط جزائي أكبر أولوية لدىّ النادي الكتالوني.

ومع ذلك لم يدخل برشلونة في أي مفاوضات بعد مع ديمبلي أو وكيل أعمال موسى سيسكو، ولكن النادي يُخطط لإجراء ذلك قريبًا.

خطة برشلونة هي وضع شرط جزائي كبير في عقد ديمبلي، حيث كان يريد إدراج بند قيمته 100 مليون يورو في يوليو الماضي، ولكن وكيله رفض وتم الاتفاق على 50 مليون فقط، مع إبقائه في كامب نو حتى 2026 على الأقل.

زر الذهاب إلى الأعلى