close
اخبار جول العرب

لابورتا: برشلونة ما زال يدعم فكرة دوري السوبر الأوروبي.. وليس لدينا دولة تنفق علينا

كشف رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، الأسباب التي دفعت إدارته لتفعيل الروافع الاقتصادية في الصيف الماضي من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وفعل برشلونة 4 رافعات خلال أشهر الصيف الماضي من أجل إبرام أكثر من صفقة قوية بطلب من المدرب، تشافي هيرنانديز، وعدم التأثير على الأرصدة البنكية.

اقرأ أيضًا.. برنامج الأهلي قبل مواجهة الاتحاد المنستيري في دوري أبطال إفريقيا

برشلونة

وتحدث لابورتا في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، وقال: “لا يمكن لنادي برشلونة أن يعيش إلى الأبد على رافعات، نحن نعلم ذلك، لكن الحقيقة هي أن الوضع المالي للأندية مقلق للغاية، لأننا نتحمل جميع التكاليف وجميع المخاطر”.

وواصل: “الرافعات شيء استثنائي، ليس لدينا دولة تنفق على نادينا أو رجل ثري يضخ الأموال، لقد أنقذنا برشلونة من خلال تلك القرارات، لأن الأرصدة المالية لم تكن في وضع جيد، كان الوضع على وشك الانهيار”.

واستمر: “بفضل الرافعات والتعديلات، كان لدي برشلونة فائض مالي، لدينا 98 مليون يورو ربح وعائدات أكثر من مليار مليون يورو”.

وتابع: “قام 38 فريقًا ببيع حقوق البث التلفزيوني لصالح صندوق الاستثمار لمدة 50 عامًا، لم نر هذه الصفقة جيدة ولم نعتبرها نحن جيدة، لقد بحثنا عن حلول أخرى، ارتكب مجلس الإدارة السابق خطأ الرغبة في المنافسة ماليًا رغم كل من قوانين اللعب المالي النظيف”.

واختتم: “يحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وضع حدود للأندية التي لا تتبع أي حكومات، لهذا ندعم فكرة دوري السوبر الأوروبي، لأن المنافسة فيها ستكون أكثر مساواة لأنها ستعتمد على الجدارة الرياضية، وليس كما يروجوا بأن الأندية الضعيفة ليست موجودة في تلك البطولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى