اخبار جول العرب

كونتي ينتقد سلوك اللاعبين ويدعم أرتيتا قبل مباراة توتنهام وآرسنال

انتقد أنطونيو كونتي المستويات المتراجعة من الاحترام الذي أبداه اللاعبون تجاه الحكام قبل ديربي شمال لندن.




ويلتقي توتنهام على ملعبه مع آرسنال، يوم الأحد في قمة منافسات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي.

ولم يكن كونتي سعيدًا في مؤتمره الصحفي بشأن سلوك اللاعبين تجاه الحكم في الأونة الأخيرة.

لم يتحدث كونتي بشكل مباشر عن آرسنال ولكن من المعروف أن مدرب الجانرز مايكل أترتيا متهم من قبل الاتحاد الإنجليزي بالفشل في السيطرة على لاعبيه في المباريات الأخيرة ضد نيوكاسل وأكسفورد.

وقال كونتي في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “في مباراة مهمة كهذه، يكون الاحترام دائمًا في القمة، عليك إظهار الاحترام في كل موقف وخاصة مع الحكم لأنني أعرف جيدًا صعوبة أن أكون حكمًا، وأن أتخذ القرارات”.

وأضاف: “التخويف أو خلق جو سيئ ليس عدلاً، لا أحب هذا، أنا أكره الناس الذين يحاولون القيام بذلك، لا تنس أننا نتحدث دائمًا عن لعبة كرة قدم”.

وسبق أن طُرد كونتي في وقت سابق من هذا الموسم عندما ألغت تقنية الفيديو هدف توتنهام في دوري أبطال أوروبا ضد سبورتينج لشبونة.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

واستطرد كونتي: “لقد كنت مستاءً حقًا لكنني لم أفقد احترامي تجاه الحكم أبدًا، في كل لحظة عليك إظهار الاحترام”.

تعرض أرتيتا لانتقادات عندما فقد أعصابه على خط التماس حيث رفض الحكم منحهم ركلة جزاء ضد نيوكاسل، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي في الدوري الإنجليزي.

واستمر: “يحاول الجميع أن يعيشوا الوضع بالطريقة التي يحبونها، أرتيتا هو مدرب آخر يُظهر شغفه وينقل هذا إلى لاعبيه على أرض الملعب، لكن بصراحة أرى الكثير من المدربين يشاركون خلال المباراة لأن مهمتنا أصبحت صعبة للغاية الآن”.

وأكد: “من الصعب للغاية رؤية مدرب يجلس على مقاعد البدلاء، أرتيتا مدرب مثلي، نظهر شغفنا، ما يحدث على أرض الملعب يتعلق باللحظة، لا يمكنك تهيئة عقلك لحدوث ذلك”.

واختتم: “لهذا السبب في بعض الأحيان يمكنك الاحتفال بطريقة غريبة، هذا الشغف هو شغف خالص”.

زر الذهاب إلى الأعلى
×