اخبار جول العرب

كلوب يوضح موقفه من مغادرة ليفربول ويصرّح: لست مخلصًا بشدة للاعبي فريقي

ألمح يورجن كلوب، المدرب الألماني، إلى إعادة بناء ليفربول في الصيف بعد رفض الاتهامات بأنه مخلص للغاية للاعبيه.




وعانى ليفربول من هزيمة جديدة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي بعدما سقط أمام برايتون بثلاثة أهداف دون رد، يوم السبت الماضي، ليتراجع إلى المركز التاسع.

أدت تداعيات تلك الهزيمة إلى استجواب كلوب في بعض الأمور، لبقائه شديد الثقة في بعض اللاعبين الذين ظلوا في فريقه طوال معظم السنوات السبع التي أمضاها الألماني في القيادة، وهو ما رفضه الألماني.

اقترح كلوب أيضًا أن تعديلات كبيرة على فريق ليفربول قد تكون وشيكة في فترة الانتقالات الصيفية، قائلاً: “نعم، بالطبع سمعت ذلك لكنني لست مخلصًا للغاية، أنا مخلص، أعتقد أن الجميع يجب أن يكونوا مخلصين، لكن أنا لست مخلصًا جدًا”.

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزية: “الوضع مختلف بعض الشيء، أعلم أن المشكلة معقدة للغاية، لديك لاعب جيد قام بالكثير من الأشياء الجيدة في الماضي ثم ربما، في ذهنك، تفكر (هذا كل شيء الآن بالنسبة له)”.

وأردف: “لذا إذا كان بإمكانك بعد ذلك الخروج وإحضار لاعب آخر ليحل محله، فهذا أمر منطقي من كلا الجانبين، ولكن إذا لم تتمكن من إحضار أي شخص، فلا يمكنك إخراج أي شخص، هذا هو الوضع”.

واستمر: “أنا لست مخلصًا جدًا لذلك في دورتموند كان من الواضح عندما غادرت قلت أن شيء ما يجب أن يتغير، لقد كان وضعًا مختلفًا ولكن إذا كنت تريد أن يكون مشابهًا، فإما أن أذهب، حيث يتغير منصب المدرب أو تتغير الكثير من الأشياء الأخرى”.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يثير الجدل حول هوية المالك الجديد لنادي ليفربول

وأوضح: “على حد علمي، مما أسمعه، إذا لم يخبرني أحد (بالرحيل) فلن أذهب، هذا يعني أنه ربما تكون هناك نقطة حيث يتعين علينا تغيير أشياء أخرى وسنرى ذلك”.

وأكد: “ولكن مرة أخرى، هذا شيء للمستقبل، مثل المستقبل في الصيف، ولكن ليس الآن، لذلك لا يمكننا حتى التفكير في الأمر الآن، لدي بعض المساحة والوقت للتفكير في الأمر ولكن علينا أن نلعب كرة قدم أفضل الآن”.

واستطرد: “هذا بعيد جدًا حقًا، سأتقابل مع وسائل الإعلام 40 أو 50 مرة أخرى قبل ذلك الحين، وإذا كان علينا التحدث عن هذا النوع من الأمور أسبوعيًا، فلن تأتي إلى هنا بعد الآن! الآن الناس يستحقون الأفضل ونحن نسعى إلى ذلك، لكن لا يمكنني أن أعدك بأننا سنطير ضد ولفرهامبتون اليوم، أريد أن أعدك بأننا سنقاتل حقًا”.

واستأنف: “الشيء الوحيد الذي أريده هو إصلاح هذا الوضع، هذا كل شيء، كان من الواضح أننا لدي مشاكل وستكون فترة التغيير مهمة حقًا ولكن مع كل الإصابات، فهذا أكثر بكثير مما كنت تتوقعه، هذه حقيقة أيضًا ولكن لا أحد مهتم بها، فرق أخرى تطير وهذا جيد، كنا في هذا الوضع منذ عامين أو العام الماضي ولكن هذا جيد”.

واستكمل: “الشيء الوحيد الذي يجب أن نقدمه حقًا هو العمل الجاد، الجميع يشعر بالمسؤولية، لا يوجد أحد يجلس هناك يفكر (كنت بخير) لكنه لم يكن كذلك)، إذا حدث ذلك، فسيواجه اللاعب مشكلة حقيقية، هذه هي اللحظة التي تبدأ فيها المشاكل حقًا”.

واختم: “حتى ذلك الحين نبقى معًا ونقاتل، إذا خسرنا، نخسر ولكن بطريقة يمكننا قبولها وليس (كيف يمكن أن يحدث ذلك؟ )”.

زر الذهاب إلى الأعلى
×