اخبار جول العرب

كلوب يحطم آمال جماهير ليفربول بشأن ميركاتو الشتاء

يعترف يورجن كلوب بأن ليفربول لا يستطيع تحمل “ضخ الأموال” في سوق الانتقالات هذا الشهر، وألمح إلى أن أي وصول إضافي سيعتمد على مبيعات اللاعبين.

قام فريق الريدز بخطوة مفاجئة الأسبوع الماضي حيث تعاقدوا مع اللاعب كودي جاكبو من آيندهوفن، مقابل 37 مليون جنيه إسترليني.

على الرغم من النفقات الباهظة في منتصف الموسم، لا يزال ليفربول مرتبطًا بعدد من لاعبي خط الوسط نظرًا للمشاكل التي عانوا منهم في النصف الأول من الموسم الحالي.

وبينما كرر إيمانه باللاعبين الموجودين بالفعل تحت تصرفه، أصدر كلوب تذكيرًا بأن الريدز لا يمكنهم إنفاق ما هو أبعد من إمكانياتهم حاليًا.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزية: “أنا هنا منذ سبع سنوات وبضعة أشهر، وكل سوق انتقالات هو نفسه إلى حد كبير، نتحدث عن هذه الأشياء كما لو أن المال لن يلعب دورًا، الأمر ليس متعلقًا بفكرة أننا سننفق الأموال هكذا”.

وأضاف: “لا أريد أن أخيب آمال أي شخص وأحلامه، لكننا نتعاقد مع لاعب متميز مثل كودي جاكبو والشيء التالي الذي تقرأه هو “من التالي؟”، يبدو الأمر وكأننا لم يكن لدينا فريق”.

وواصل: “بصراحة، لا يمكننا أن نلعب مثل لعبة مونوبولي، لم نفعل ذلك أبدًا ولا أفهم ذلك، بالطبع لا يمكننا أن ننفق فقط ولا نستطيع أبدًا فعل هذا، نحن دائمًا نرتب مواقفنا، إنه جزء كبير من فلسفتي، حقًا أعمل ولدي الكثير من الإيمان والثقة باللاعبين لدينا وعدم استجوابهم باستمرار بإخبارهم أننا بحاجة إلى لاعب آخر في مركزهم”.

اقرأ أيضًا.. تقارير: ليفربول يجهز عرضًا للتعاقد مع لاعب منتخب المغرب

وأوضح: “لكن شخص قد يتفاجأ عندما أقول إننا لن نبدأ الآن في ضخ الأموال، هل هذه هي العبارة؟ لم أفعل ذلك مطلقًا ولكني أعرف مثل تلك الأمور بطبيعة الحال، يجب أن يكون ذلك واضحًا حقًا”.

واستمر: “إذا كان هناك شيء يمكننا القيام به،، هذا يعني اللاعب المناسب والوضع المالي المناسب، سنفعل ذلك، إذا لم يكن الأمر كذلك، فعندئذ لا”.

واستكمل: “بالنسبة لصفقة جاكبو، الأمر واضح وليس فقط لأن لدينا هذا الفراغ الآن (في الجناح الأيسر)، بالنظر إلى الجودة التي يتمتع بها، والتوقيت مثالي، وإذا انتظرنا حتى الصيف، لكان بالتأكيد سيكون أكثر تكلفة، أو يمكن لأي شخص آخر أن يوقع معه، لديه الكثير من الإمكانات لذا فمن المنطقي تمامًا فعل هذا”.

وأكد: “المباريات التي لدينا في السنوات القادمة، لن يكون هناك عدد أقل بل سيكون هناك المزيد، من الواضح أنك بحاجة إلى جودة حقيقية في جميع المراكز وربما فريقين بنفس المستوى الذي يمكنك التناوب من خلالهما، وهذا ما نحاول الاستعداد لله”.

وبينما يكشف كلوب عن عدم وجود ما يشير إلى رغبة أي شخص في مغادرة ليفربول، فإنه سيجد صعوبة في الوقوف في طريقهم إذا أعربوا عن هذه الرغبة.

واستطرد: “هذا وضع مختلف، لكني لا أعرف، سوق الانتقالات لم يفتح بعد، لم يأتني أحد حتى الآن وطلب مغادرة النادي، إذا حدث هذا، فعندئذ أستمع دائمًا إلى اللاعبين لأن آخر شيء أريد القيام به هو إجبار شخص ما على البقاء في ليفربول”.

واختتم: “لم يأت أحد بعد، لكن نافذة الانتقالات تفتح في غضون أيام قليلة، ربما ينتظرون ذلك، لا أعلم”.



زر الذهاب إلى الأعلى
×