close
اخبار جول العرب

كلوب يأمل تغيير سياسة الإنفاق في ليفربول ويعترف: استبعاد فيرمينو من مونديال قطر “جنون”

يأمل يورجن كلوب أن يمكّنه السعي لدى إدارة ليفربول في الاستثمار الناجح، من دخول المزايدة على نجوم العالم الأكثر رواجًا.

أنفق كلوب أموالًا طائلة على لاعبين مثل فيرجيل فان دايك وأليسون بيكر وداروين نونيز، ولكن دائمًا من خلال عائدات المبيعات الكبيرة أو بمساعدة إيرادات البث المتزايدة أو أرباح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

بالنسبة إلى أندية مثل مانشستر سيتي وريال مدريد ومانشستر يونايتد، لا يزال كلوب يعمل في ظل قيود معينة، وإذا تم طرح هدف طويل المدى مثل جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند في السوق في عام 2023، فهناك فرصة لهزيمة ليفربول في ذلك السباق.

يرى كلوب أن محاولات ليفربول لطرح أسهم النادي للبيع هو وسيلة ضمان لعدم تخلف الفريق عن الركب.

قال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة “جارديان” الإنجليزية: “بالنظر إلى الهيكل الذي كان لدينا، من الواضح أننا كنا قادرين على إنفاق الأموال التي نكسبها”.

وأضاف: “كان علينا دائمًا أن ننظر حقًا إلى: ماذا كسبنا؟ كان هذا هو الوضع دائمًا وكان ذلك واضحًا، نعلم جميعًا أكبر صفقتين في الماضي، أليسون وفان دايك، ونعلم جميعًا كيف حدث ذلك، لقد حصلنا على أموال من برشلونة (صفقة كوتينيو) وأنفقناها بحكمة، على ما أعتقد”.

وواصل: “كيف فعلنا ذلك حتى الآن هو ما أوصلنا إلى ما نحن فيه، في حالة جيدة، لكن لا شيء يصبح أرخص، هناك تضخم لنا جميعًا وكرة القدم كذلك، في بعض الأحيان عليك أن تنفق، يسعدنا حقًا أن نمنح جميع أطفالنا الصغار فرصة، أنا متفائل للغاية بشأن التأثير الذي سيحدثونه في المستقبل متى بدأ ذلك، مثل هارفي إليوت وكالفين رامزي وبن دوك وبوبي كلارك، مجموعة مثيرة حقًا”.

وأردف: “لكن من حولك، من وقت لآخر، عليك أن تقدم جودة مثبتة، وفي عالم مثالي هم شباب أيضًا”.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | بسبب محمد صلاح.. كلوب يغيب عن مباراة ليفربول وساوثهامبتون

بالنسبة إلى كلوب، فإن الاختلاف الرئيسي بين ليفربول وسيتي، على وجه الخصوص، هو أن هناك المزيد من المخاطر في سوق الانتقالات في الأنفيلد، حيث ليس من السهل التعافي من الخطأ المالي الكبير، بينما يمكن لأولئك الذين لديهم احتياطيات نقدية أكبر تصحيح الأخطاء بسرعة في نافذة الانتقالات التالية.

وأوضح: “من وقت لآخر عليك أن تخاطر ببعض المخاطر وسنرى، ليس لدي أي فكرة عما سيحدث ولكني متفائل بذلك، إذا لم يكن الأمر إيجابيًا في النهاية، فيمكنني البدء في القلق، لكنني أعتقد فقط أن كل شيء سيكون على ما يرام”.

وأكد: “لدي علاقة وثيقة مع المالكين وكنت أعرف دائمًا ما يمكننا القيام به وما لا يمكننا فعله، الآن علينا أن نرى ما نفعله”.

في غضون ذلك، يقول كلوب إنه يشعر بالصدمة من استبعاد روبرتو فيرمينو من تشكيلة البرازيل لكأس العالم.

وعن ذلك، قال: “إنها ضربة بالتأكيد، إنه يظهر مدى جودة وموهبة فريق البرازيل بشكل لا يصدق إذا كان بإمكانك ترك لاعب مثل بوبي فيرمينو خارج الملعب.، إنه جنون، إنه بخير لكنه محبط للغاية”.

زر الذهاب إلى الأعلى