close
اخبار جول العرب

كاكا: لحظة رحيلي عن ريال مدريد كانت الأفضل في مسيرتي معهم

أشاد ريكاردو كاكا لاعب ريال مدريد السابق بالمستوى الحالي للفريق هذا الموسم، وتصدره بطولة الدوري الإسباني ومجموعته في دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد لم يخسر أو يتعادل في أي مباراة منذ بداية الموسم، فاز بالـ 9 مباريات في الدوري ودوري الأبطال وبطولة السوبر الأوروبي.

وقال كاكا في تصريحات خلال حواره مع صحيفة “ماركا” الإسبانية: “رائع حقا ريال مدريد هذا الموسم، لكني لا أنظر فقط إلى تطور اللاعبين، أركز كثيرًا على شخصية كارلو أنشيلوتي، الذي تطوّر كثيرًا وما زال يبحث عن الأمجاد رغم ما حققه”.

وأشار: “غادر كاسيميرو وجاء تشواميني، أنا أحب تشوا جدًا، لأنه صغير ويتمتع بشخصية مميزة في الملعب، لكن يجب أن أعترف بأن لدي شكوك لأن كاسيميرو كان لاعبًا متمرسًا للغاية ولدى كل من تشواميني وكامافينجا خبرة قليلة لكنهما يتعاملان مع ضغوط اللعب لريال مدريد بشكل مثير للإعجاب”.

وواصل الإشادة، وهذه المرة بمواطنه رودريجو: “إنه يثبت قيمته كل يوم، وهناك نقاش في البرازيل حول ما إذا كان يجب أن يذهب إلى كأس العالم أم لا، وبالنسبة لي فهو يستحق بالفعل، لقد ذهبت إلى كأس العالم من قبل وكان عمري 20 عامًا”.

طالع أيضًا.. كاكا يختار اللاعب المفضل للفوز بـ الكرة الذهبية 2022

وأردف: “نيمار سيكون قائد البرازيل في قطر، لكن من المهم للغاية أن يكون لديه لاعبون مثل فينيسيوس إلى جانبه، في 2018 كان نيمار هو البطل الأوحد، لكن هذه المرة سنجد فينيسيوس ورافينيا وريتشارليسون وأنتوني، جميعهم يضيفون الجودة لهجوم السامبا”.

وعن رحلته مع ريال مدريد، اختار ريكاردو كاكا أفضل لحظاته، وهي لحظة الخروج من النادي الملكي: “قد يبدو الأمر غريبًا، لكني أفضل اليوم الذي تم فيه تأكيد رحيلي عن ريال مدريد”.

واستكمل: “لقد تحدثت مع فلورنتينو بيريز وقتها وأخبرني أنهم رأوني محترفًا رائعًا فعل كل شيء ممكن لتحقيق نتائج رائعة في مدريد، لكن الإصابات والدقائق القليلة التي أعطاني إياها المدرب لم تسمح بذلك، كان ذلك ممتعًا للغاية لأنني شعرت أن أبواب النادي مفتوحة، لهذا السبب لن تسمعوني أتحدث بشكل سيء عن مدريد أو جوزيه مورينيو”.

واختتم: “علاقتي بـ ريال مدريد قوية، عندما قابلت فلورنتينو في نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس هذا العام، احتضننا بعضنا البعض”.

زر الذهاب إلى الأعلى