close
اخبار جول العرب

سواريز يوجه نصيحة لـ أروخو ويصرّح: تفاجأت برافعات برشلونة والأرجنتين مرشحة في مونديال قطر

أجرى لاعب فريق برشلونة السابق، لويس سواريز، حوارًا مع صحيفة “ماركا” الإسبانية حيث تطرق من خلاله للحديث عن عدة أمور، من ضمنها وضع برشلونة الحالي والصفقات الجديدة، وإصابة مواطنه رونالد أروخو.

وكان أروخو قد تعرض لإصابة قوية في الركبة، أجبرته على الخضوع لعملية جراحية، مما يعني وجود إمكانية كبيرة لغيابه عن المشاركة في كأس العالم المرتقب الشهر المقبل.

وقال سواريز في حواره مع الصحيفة الشهيرة: “إنها ضربة قاسية، هو لاعب يترك بصمته في الفريق بسبب شخصيته وأسلوبه في اللعب وخاصة في الدفاع، كان في مستوى عظيم”.

وأضاف: “ولكننا نعرف كيف نعوضه، رغم أننا سندعمه حتى يتعافى، آمل أن يتمكن من الوصول إلى كأس العالم، سيكون ذلك مريحًا، لكن يجب أن تكون هادئًا ولا تتسرع لأنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية، الحماس للعب في كأس العالم لا يمكن أن يخونه”.

وعندما سُئل عن طبيعة نظرته لفريق برشلونة في الوقت الحالي، قال: “جيد جدًا، لقد قام بصفقات جيدة ولدى الشباب عامين آخرين من الخبرة، مثل بيدري، جافي، فاتي الذي سيعود، إلى جانب خبرة ألبا وبوسكيتس وتير شتيجن، إنه فريق يستطيع التنافس على كل شيء”.

وردًا عما إذا كان قد فوجئ بمحاولة النادي إقناع جوردي ألبا بالرحيل، أوضح الأوروجواني: “القضية هي أن الجميع يعرف ما يحدث مع حد الراتب، إنه شيء معقد بالنسبة له، لم يكن معتادًا عليه، لكن بقوته العقلية وظروفه وخبرته سيواجهها بشكل جيد، سيحاول تغيير الوضع عندما يمنحونه دقائق على أرض الملعب”.

وعن رأيه في الرافعات التي لجأ إليها برشلونة من أجل إبرام صفقات الصيف وتسجيلها، قال سواريز: “إنه لأمر مدهش، لكنني رأيت أنه تصويت على الثقة من الشريك تجاه مجلس الإدارة لمحاولة تغيير الوضع، مع المخاطرة التي ينطوي عليها ذلك”.

وفميا يتعلق بإمكانية عدم رحيل ليونيل ميسي حال تواجد الرافعات في فترته الأخيرة مع برشلونة، رد: “إنها قرارات تخص اللحظة، وأنت لا تعرف أبدًا ما كان سيحدث”.

وتطرق سواريز للحديث عن فترته في برشلونة، حيث قال: “كانت التوقعات قبل وصولي إلى برشلونة ليست عالية، عندما كان يتواجد ميسي ونيمار، حيث قيل آنذاك أن وجود ثلاثة ديوك في حظيرة لا يمكن لهم أن يتعايشوا سويًا، ولكننا أظهرنا قدرتنا على الأداء، مع دور كل واحد فينا، وقدنا برشلونة ليكون الأفضل في التاريخ في تلك السنوات، فخور بما قدمته هناك، كنت أفي بالتوقعات، في النهاية انخفض مستواي، ولكن كان من الجيد أن أتجاوز 25 هدفًا كل موسم”.

اقرأ أيضًا.. تشافي: الإصابات وصمة عار.. ولكن علينا إظهار أن برشلونة يمتلك فريقًا رائعًا

وعندما سُئل عن ما سيفعله حال مقابلته للهولندي رونالد كومان، الذي تسبب في رحيله عن برشلونة، قال: “الوقت يمر، سأحييه، بدافع الأدب والاحترام، آمل أن يتمتع رونالد بالعظمة، التي كان يتمتع بها كلاعب في النادي، ليقول لي الحقيقة على وجهي حول سبب مغادرتي، وأنني لم أغادر بسبب كرة القدم أو لأسباب فنية”.

وما إذا كان يثق في المدرب الحالي لفريق برشلونة تشافي وقدرته على إعادة بريق النادي، قال: “أعتقد ذلك، لقد نشأ هناك، وهو يعرف ما يحتاجه النادي والجماهير، أراه مع العديد من الشروط للذهاب إلى أبعد من ذلك كمدرب ذكي، وبالإضافة إلى ذلك فقد قدموا له أدوات جيدة للقيام بذلك، وأعطوه اللاعبين الذي يحتاجهم ويريدهم، حان الوقت لإثبات ذلك”.

وأكد سواريز أن الأرجنتين أحد المرشحين للفوز بكأس العالم، حيث قال: “أنا أتحدث مع ميسي، نعم، لديهم 35 مباراة دون خسارة، يجب أن تحترم الأرجنتين دائمًا، لكن بشكل أكثر في مونديال قطر بسبب جودة لعبهم، هم أحد المرشحين”.

زر الذهاب إلى الأعلى