close
اخبار جول العرب

سبورت: قائمة حلول تنتظر تشافي في أكتوبر لإنهاء مشاكل إصابات برشلونة

خلال يومين من فترة التوقف الدولي، كان إصرار تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، على وجود أكثر من لاعب في كل مركز، له ما يبرره.

لم يكن لدى مدرب برشلونة، أي شك في أنه في موسم غير معتاد بسبب كأس العالم بين نوفمبر وديسمبر، كان من الضروري أن يكون لديه عدد لاعبين كافِ لمهمة العودة للمنافسة على الألقاب.

بعد انطلاق الموسم دون حدوث انتكاسات جسدية، أصاب “فيروس الفيفا” فريق برشلونة، رونالد أراخو وجول كوندي وممفيس ديباي وفرينكي دي يونج تركوا منتخبات بلادهم بسبب إصابات في العضلات، إلى جانب الشكوك حول إصابة عثمان ديمبلي.

على الرغم من أن الكيان الكتالوني لم يحدد الوقت الذي يجب أن يظلوا فيه خارج الملاعب، فإن كل شيء يشير إلى أن جميعهم سيغيبون عن المباريات في الفترة المقبلة بشهر أكتوبر مع نهاية فترة التوقف الدولي.

وقدمت صحيفة “سبورت” الإسبانية تقريرًا قامت خلاله بتحليل حلول تشافي للإصابات في فريقه قبل منحدر أكتوبرفي برشلونة.

خط الدفاع

يمكن أن تكون كرة القدم متقلبة للغاية بعد أن لعب 134 دقيقة فقط في ثماني مباريات وكونه محاطًا بالكثير من الضوضاء خارج الرياضة، ستصبح الأخبار السيئة في شكل إصابات فرصة لجيرارد بيكيه.

قبل أن يكون أمامه أربعة مدافعين في المقدمة والآن فقط إيريك جارسيا وأندرياس كريستنسن، مع الأخذ في الاعتبار أن التقويم لن يهدأ حتى تشل كأس العالم منافسة الأندية، فإن القائد الثاني لبرشلونة سيلعب بشكل أكثر انتظامًا.

اقرأ أيضًا | كوندي يعلق على إصابته مع فرنسا ويوجه رسالة لجماهير برشلونة

في المقابل، ستكون خسائر أراخو وكوندي أكثر إشكالية بالنسبة لمركز الظهير الأيمن، ولم يكن لدى هيكتور بيليرين الكثير من الاستمرارية حتى الآن ولا يستطيع سيرجي روبرتو أن يتخلى عن مشاكله الجسدية، لذا، سيضطر كلاهما إلى اتخاذ خطوة إلى الأمام وإظهار أن لديهما المستوى للاستمتاع بدور أكثر بروزًا.

خط الوسط

على الرغم من أن إصابة فرينكي دي يونج لا تبدو خطيرة، في الواقع، فهو يشعر بعدم الراحة في الوقت الحالي، ستكون نتيجة الاختبارات على الهولندي مهمة.

بدونه، سيتعين على كيسي أو سيرجي روبرتو العمل كلاعب خط وسط عندما يحتاج تشافي، وبالتالي، سيتعين على بيدري وجافي تحمل المزيد من المسؤولية، وقد تمنح الفرصة للاعب الرديف بابلو توري.

خط الهجوم

على الرغم من أن توقع إصابة ممفيس ديباي هو الأكثر تشاؤماً، إلا أن إصابته لن تكون بنفس أهمية إصابات زملائه في الفريق.

يمتلك فريق برشلونة قائمة تضم أكثر من مهاجمين بارزين – روبرت ليفاندوفسكي، رافينها، عثمان ديمبلي، فيران توريس وأنسو فاتي – وهو الشخص الذي ظل على أرض الملعب لأقل دقائق حتى الآن (131 دقيقة).

زر الذهاب إلى الأعلى