close
اخبار جول العرب

ريال مدريد يرفض المُخاطرة بـ بنزيما بسبب الكلاسيكو ضد برشلونة

يرفض نادي ريال مدريد، المُخاطرة بنجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها قبل أسبوعين خلال مباراة سيلتيك الأسكتلندي في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ريال مدريد ونظيره برشلونة في الكلاسيكو بعد 3 أسابيع، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، مساء الأحد 16 أكتوبر 2022، وذلك ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

بنزيما يغيب عن ريال مدريد مُنذ 6 سبتمبر ويُعاني الفرنسي من إصابة في العضلة الوترية، بجانب إجهاد زائد في عضلات الفخذ الأيمن.

وتُعد الأسابيع الخمسة المُقبلة هامة لريال مدريد، ويريد كارلو أنشيلوتي مدرب المرينجي، أنّ يكون بنزيما جاهزًا للمباريات القادمة، حتى يذهب في أتم جاهزية وحالة بدنية إلى كأس العالم 2022 قطر، والذي يبدأ في 20 نوفمبر وينتهي 18 ديسمبر.

اقرأ أيضًا.. موكوكو يشعل صراع المنافسة بين ريال مدريد و3 أندية للتعاقد معه

ولكن الإصابة التي يُعاني منها بنزيما خاصًة مع ظهور التهاب وألم في المفاصل بعد فحوصات جديدة خضع لها، تحتاج إلى إجراء دقيق من أجل التعافي والشفاء؛ وفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية.

وكان من الممكن أن يعود بنزيما إلى ريال مدريد في الديريي، الذي أقيم ضد أتلتيكو مدريد قبل فترة التوقف الدولي، ولكن النادي أراد ألا يجازف بنجمه الفرنسي.

ووضع ريال مدريد خطة لبزيما للتعافي من الإصابة، حيث أراد النادي استخدام فترة التوقف وإجراء موسم تمهيدي صغير للفرنسي، حتى يكون في أعلى مستوى قبل المباريات الهامة في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس العالم أيضًا.

وليس معروف بعد ما إذا كان بنزيما سيتواجد في مباراة أوساسونا والتي تُقام يوم الأحد 2 أكتوبر في الجولة السابعة.

اقرأ أيضًا.. كاكا: لحظة رحيلي عن ريال مدريد كانت الأفضل في مسيرتي معهم

فكرة ريال مدريد هي إراحة بنزيما وإعطائه الفترة الكافية للتعافي وعدم التسرع في عودته من جديد، على أن يكون متاحًا بداية من مواجهة أوساسونا يوم 2 أكتوبر القادم، والتي قد تشهد عودته أو غيابه في حالة إذا لم تتماثل ركبته للتعافي الكامل.

ويعمل أنشيلوتي مع أنطونيو بينتوس مدرب الأحمال في ريال مدريد من أجل تجهز المهاجم الفرنسي لعودته قبل مواجهة الكلاسيكو ضد برشلونة والمقرر إقامته يوم 16 أكتوبر القادم.

يذكر أن آخر كلاسيكو غاب عنه بنزيما شهد هزيمة ريال مدريد برباعية دون رد، على ملعب سانتياجو برنابيو في الموسم الماضي، والذي شارك فيه لوكا مودريتش في مركز المهاجم الوهمي لتعويض عدم تواجد اللاعب الفرنسي الدولي؛ وهو أمر لا يريد أنشيلوتي تكراره.

زر الذهاب إلى الأعلى