close
اخبار جول العرب

روي كين مهاجمًا مانشستر يونايتد وتين هاج: يعاملون رونالدو بقلة احترام.. وكان عليهم بيعه في الصيف

كان من المفترض أن يبيع مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو هذا الصيف، كما يقول روي كين، أسطورة الشياطين الحمر.

يعتقد البالغ من العمر 51 عامًا أن إريك تن هاج لا يحترم المهاجم من خلال إبقائه كثيرًا على دكة البدلاء، لا سيما في هزيمة فريقه 6-3 أمام مانشستر سيتي يوم الأحد.

تم اختيار رونالدو من بين البدائل خلال رحلة مان يونايتد إلى استاد الاتحاد، لكنه لم يظهر حتى عندما كان الزوار يبحثون عن طريق للعودة إلى المباراة.

بعد المباراة، قال تين هاج للصحفيين إن النجم البالغ من العمر 37 عامًا لم يتم اختياره للمشاركة في المباراة “احترامًا لمسيرته الكبيرة”، واختار عدم الخوض في المزيد من التفاصيل.

بعد ديربي مانشستر، انتقد كين معاملة المدرب لرونالدو، الذي كان واحدًا من أربعة بدلاء فقط غير مستخدمين بما في ذلك الحارس توم هيتون.

وقال كين لشبكة “سكاي سبورتس” العالمية: “أعتقد أن مان يونايتد يظهر عدم احترام لرونالدو، أعتقد أنه كان يجب تركه يرحل قبل إغلاق نافذة الانتقالات”.

وأضاف: “حسنًأ أنت المدرب وتحتاج إلى خيارات لكنك لا تتمسك برونالدو للجلوس على مقاعد البدلاء، إنه أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق”.

وواصل: “لقد جعله يلعب مباراة أو اثنتين في الدوري الأوروبي، سيصبح الأمر أكثر قبحًا مع استمرار الموسم، إذا كان يجلس على مقاعد البدلاء مع يونايتد أسبوعًا تلو الآخر، فسيصبح الأمر أكثر قبحًا، أعتقد أن يونايتد لم يُظهر شيئًا سوى عدم الاحترام لرونالدو”.

وأردف: “كان يجب أن يتركوه يذهب عندما أتيحت الفرصة، كانت لديه خيارات، وأنا أعلم ذلك في الحقيقة، لكن التمسك برونالدو للجلوس على مقاعد البدلاء، أعتقد أنه أمر سخيف بالنسبة للاعب بمكانته”.

واستكمل: قائد الشياطين الحمر السابق: “ماذا لو كنت متأخرًا بنتيجة 4-0، تنظر إلى سجل أهدافه على أنها فرصة جيدة لأي شخص من أجل محاولة التسجيل، الناس مهووسون بالجانب الضاغط من اللعبة، تضع الكرات في المناطق الصحيحة، وسوف يسجل الأهداف”.

وسُئل كين أيضًا عما إذا كانت هناك مشاكل تلوح في الأفق في أولد ترافورد إذا استمر رونالدو في الإقصاء من التشكيلة الأساسية، ليعترف أنه قد يكون هذا هو الحال.

وأوضح: “أعتقد أنه يمكن أن يكون مصدر إلهاء في غرفة الملابس، أعتقد أنه سيكون كذلك إذا سارت الأمور بشكل قبيح، لأن رونالدو، الشيء الأكثر طبيعية في العالم، هو أنه سيصاب بالإحباط”.

واستطرد: “غدًا سيكون مع الفتيان الآخرين، هذا جيد هذه هي الصفقة، لكن من الواضح أنك لن تجعله يبدأ حقًا إذا كان الجميع لائقين، رونالدو لن يبدأ، إذا كانت هناك إصابات قليلة، سيحدث بالطبع، لكن رونالدو لا يريد أن يجلس هناك ويفكر (إذا كانت هناك إصابات قليلة فقد أحصل على فرصة)”.

وأكد: “تراه في فترة الإحماء اليوم، تراه على مقاعد البدلاء، إنه يتألم بشدة، رغم ما حققه في مسيرته ورغم أرقامه، لكن اللاعبين العظماء وكبار اللاعبين يريدون اللعب أسبوعًا تلو الآخر”.

واختتم روي كين تصريحاته المثيرة قائلًا: “لم يعد رونالدو إلى مانشستر يونايتد ليجلس على مقاعد البدلاء في مباراة ديربي”.

زر الذهاب إلى الأعلى