close
اخبار جول العرب

رسميًا | إسقاط جميع تهم الاحتيال والفساد ضد نيمار في صفقة انتقاله لـ برشلونة

قال المدعي العام الإسباني أمام محكمة، اليوم الجمعة، إن المدعين العامين أسقطوا جميع تهم الاحتيال والفساد ضد المهاجم البرازيلي نيمار وأفراد آخرين متهمين بنقله إلى برشلونة من سانتوس في 2013.

وطالب ممثلو الادعاء بسجن نيمار لمدة عامين ودفع غرامة قدرها 10 ملايين يورو (8.62 مليون جنيه إسترليني).

وقال مصدر مقرب من الفريق القانوني الذي يمثل نيمار لرويترز إن ممثليهم القانونيين بيكر ماكنزي سيطالبون بتكاليف ضد الادعاء الخاص بسبب ما يعتبرونه تهورًا وسوء نية وإساءة استخدام الإجراءات، وسوف يحتفظون أيضًا بالحق في المطالبة بالتعويض عن الأضرار.

في الأسبوع الماضي، أبلغ نيمار المحكمة أنه لم يشارك في مفاوضات بشأن انتقاله إلى نادي برشلونة “حلم الطفولة” من سانتوس قبل تسع سنوات، لكنه وقع على ما قاله له والده.

وقال نيمار للمحكمة في برشلونة في أول شهادته في المحاكمة التي بدأت يوم الاثنين: “لم أشارك في المفاوضات، كان والدي يعتني بي دائما وسيفعل دائما، أوقع على كل ما يطلب مني التوقيع عليه، اللعب لبرشلونة كان حلمي دائمًا، حلم طفولتي”.

تركزت القضية على ادعاء قدمته شركة الاستثمار البرازيلية DIS، التي كانت تمتلك 40 في المائة من حقوق نيمار عندما كان في سانتوس البرازيلي، بأنها خسرت قطعها الشرعي من الصفقة لأن قيمة الصفقة كانت أقل من قيمتها الحقيقية.

كما أن الجريمة المزعومة التي اتُهم بها نيمار جونيور وعائلته لا يعاقب عليها القانون في البرازيل.

اقرأ أيضًا | تشافي: هزيمة بايرن ميونخ لن تشتت انتباهنا.. وما زال بإمكاننا تقديم موسم رائع

وزعمت وثيقة محكمة صدرت في يوليو أن برشلونة بدأ مفاوضات في عام 2011 مع اللاعب، ودفع له 40 مليون يورو لضمان انتقاله عندما انتهى عقده مع سانتوس في عام 2014، وبالتالي منع الأندية الأخرى من توقيعه.

وقال والد نيمار للمحكمة: “كان هدفنا هو إعداد خطة مهنية له في أوروبا، حيث كان لدينا بالفعل مكانًا، ويمكننا تعلم اللغة، وما إلى ذلك، ومعرفتنا بحلمه باللعب لبرشلونة، وقعنا اتفاقية الأولوية معهم”.

كان من حق نيمار ووالديه عدم الإدلاء بشهادتهم لكنهم قرروا القيام بذلك، والإجابة على أسئلة المدعي العام ومحاميهم فقط.

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، الذي ظهر كشاهد عبر الفيديو، أخبر المحكمة أن ناديه قدم عرضين بقيمة 45 مليون يورو في عام 2011 و 36 مليون يورو في عام 2013 للتعاقد مع نيمار، لكن اللاعب اختار الانضمام إلى برشلونة بدلاً من ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى