اخبار جول العرب

ديتمار هامان: هالاند لا يتناسب مع مانشستر سيتي.. وجوارديولا لم يكن يريده

يرى لاعب فريق مانشستر سيتي وليفربول السابق، ديتمار هامان، أن إيرلينج هالاند لا يمكنه تحسين السكاي بلو على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن المدرب بيب جوارديولا لم يرغب في التعاقد معه.




وكان هالاند قد انتقل إلى مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، وسرعان ما سجل 25 هدفًا في 20 مباراة في الدوري الإنجليزي، و31 هدفًا في 28 مباراة في مختلف المسابقات.

وتمكن النرويجي من تسجيل 7 أهداف في 11 مباراة منذ استئناف الموسم بعد استراحة كأس العالم، وهو ما يمثل معدلًا أقل مما كان عليه قبل المونديال.

وتسبب مستوى هالاند ضد مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الإنجليزي في إثارة المخاوف بشأن قدرته على التوافق مع أسلوب مانشستر سيتي.

ويرى هامان أن هانلاد ليس من نوعية اللاعبين المتوافقين مع جوارديولا، مستشهدًا في ذلك بطريقة تعامل المدير الفني الإسباني مع المهاجمين الآخرين.

وقال هامان في تصريحات نشرتها شبكة “talkSPORT” الإنجليزية: “قوة هالاند هي عكس ما يتمتع به مانشستر سيتي من قوة، كان مانشستر سيتي ناجحًا لأنهم يحتفظون بالكرة ولديهم إيقاع ومرونة في اللعب ويتشاركون الأهداف”.

وأضاف: “الآن لديك لاعب بالكاد يشارك في كثير من الأحيان في مبارياته، الأمر أشبه باللعب بعشرة لاعبين، لا يهمني عدد الأهداف التي سجلها هالاند أو عدد الثلاثيات (هاتريك) التي سجلها، فأنت بحاجة إلى معرفة عدد الأهداف التي يسجلها الفريق، أعتقد أنهم سجلوا أهدافًا أقل في نفس المرحلة من الموسم الماضي وحققوا نقاطًا أقل”.

اقرأ أيضًا.. لاعب ليفربول السابق يطالب كلوب بالاعتذار بعد تنمره على صحفي

وواصل: “لا أعتقد أن هالاند لاعب يتناسب مع الفريق، إنه جيد عندما تلعب بسرعة، كان يسجل أهدافًا في بوروسيا دورتموند بعد ثلاث أو أربع تمريرات ثم تسكن الكرة الشباك، مع مانشستر سيتي يمررون الكرة 30/40 مرة قبل تحطيم الخصم، وهذه ليست طريقته”.

وأوضح: “لا أعتقد أنه على المدى الطويل سيحسن فريق مانشستر سيتي وهذه أكبر مشكلتهم، لم أكن أعتقد أبدًا أنه سيذهب إلى مانشستر سيتي لأن جوارديولا لم يكن يريده أبدًا”.

وأردف: “في برشلونة، طرد جوارديولا كل مهاجم صريح، وفي بعض الأحيان كان يلعب ليفاندوفسكي تحت قيادته في بايرن ميونخ ناحية اليسار، وجيسوس لعب كجناح في معظم الأوقات معه”.

واستمر: “ربما اعتقد مانشستر سيتي أنه يتعين عليهم شراء هالاند لكونه لاعبًا متاحًا مقابل 50-60 مليون جنيه إسترليني، رغم أنه يمثل ضعف أو ثلاثة أضعاف ذلك المبلغ”.

وتساءل: “هل سيكون هالاند مفيدًا لـ تشيلسي أو مانشستر يونايتد؟ نعم أعتقد ذلك، هل كان سيسجل نفس الأهداف لهم؟ لا أعرف، ربما ليس لأنه في مانشستر سيتي يحصل على فرص أكثر من تلك التي يمكن أن يحصل عليها مع هذه الفرق، لكنني لا أعتقد أنه لائق بشكل جيد لمانشستر سيتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
×