close
اخبار جول العرب

جوندوجان: هالاند سيصبح خرافيًا.. ويمتلك الإمكانيات للفوز بالكرة الذهبية

أكد قائد مانشستر سيتي إلكاي جوندوجان أنه يؤمن بقدرات زميله النرويجي إيرلينج هالاند، وأنه يمتلك الإمكانيات اللازمة من أجل الفوز بالكرة الذهبية في المستقبل.

ورغم أن عمره 22 عامًا فقط، إلا أن هالاند كشف عن نفسه كواحد من أهم المواهب الهجومية في العالم بجانب الفرنسي كيليان مبابي.

انضم هالاند إلى السيتي مُتسلحًا بأرقامه مع فريقه الأول في النرويج مولدي، وبعدها في فريق ريد بول سالزبرج ثم بروسيا دورتموند، ليتمتع ببداية رائعة مع مانشستر سيتي بعد ذلك، حيث قام بالفعل بتسجيل 20 هدفًا في أول شهرين في النادي، وحقق العديد من الأرقام طوال هذه الرحلة، منها تسجيل هاتريك في 3 مباريات متتالية بالدوري الممتاز على ملعب الاتحاد.

اقرأ أيضا.. تقارير: وجهة صادمة ومفاجئة لـ مبابي حال الرحيل عن باريس سان جيرمان

وتواجد هالاند في المركز العاشر في ترتيب الكرة الذهبية 2022، في الحفل الذي أقيم هذا الأسبوع في باريس، بينما تواجد كيفين دي بروين في المركز الثالث، وحصل الفرنسي كريم بنزيما على الجائزة عن جدارة واستحقاق.

وقال جوندوجان:”إنه يمتلك الجودة، ويمكن للجميع رؤية ذلك، هناك الكثير من الجودة التي يضيفها، إلى فريقنا وإلى اللعبة، لكن أيضًا طريقة تعامله مع الأمور المهمة بالنسبة له، وعلى المستوى العقلي، ومساهمته في المباريات والتدريبات وغرف الملابس، أعتقد أن هذا أمر مميز”.

وواصل:”وفوق كل هذا هو متواضع، يعرف أن عليه العمل بقوة من أجل الوصول إلى المكان الذي وصل إليه الآن، وأيضًا للوصول لأماكن أفضل، أنا أثق بأن كل هذه الأمور ستطور منه أكثر وأكثر، ليس فقط هذا الموسم، ولكن في السنوات القليلة القادمة، وهذا ما سيصنع منه لاعبًا خرافيًا”.

يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 23 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر أرسنال صاحب الـ27 نقطة.

ويتصدر هالاند ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفًا، مبتعدًا عن أقرب ملاحقيه وهو هاري كين بـ6 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى