اخبار جول العرب

جول العرب | 4 صفقات شتوية تنتظرها جماهير الزمالك.. أبرزها السعيد وطلب فيريرا

black shawla





03:01 ص | الأحد 01 يناير 2023

فريق الزمالك

يسعى نادي الزمالك لتدعيم صفوفه خلال سوق الانتقالات الشتوية، من بداية شهر يناير 2023، من أجل الحفاظ على لقب الدوري المصري الممتاز، والمنافسة بقوة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستعرض معكم موقع جول العرب، أبرز الصفقات التي ارتبط نادي الزمالك بها خلال الفترة الماضية لإتمامها في الميركاتو الشتوي، عبر التقرير التالي:

تدعيم وسط الزمالك بعد رحيل الوردي.. نجم الاتحاد طلب فيريرا

يسعى نادي الزمالك لتدعيم خط الوسط، بعد رحيل المحترف المغربي زكريا الوردي، بعد فسخ عقده مع القلعة البيضاء بالتراضي بين الطرفين.

ويعتبر مروان عطية نجم فريق الاتحاد السكندري أبرز المرشحين، في ظل رغبة فيريرا في ضم اللاعب لصفوف نادي الزمالك.

16561679201671836942

وكان نادي الزمالك قد دخل في مفاوضات للتعاقد مع اللاعب خلال الصيف الماضي، لكن لم يتوصل الناديين لاتفاق، ورفضت إدارة الفريق السكندري رفضت التخلي عن خدماته.

ويعتبر مروان عطية أحد أبرز المواهب في خط الوسط بالكرة المصرية، حيث انضم لصفوف المنتخب الوطني مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا في أول معسكر له، وأصبح محط اهتمام القطبين الأهلي والزمالك.

صفقة النفس الطويل.. غموض موقف عبدالله السعيد

مازال اسم عبدالله السعيد مرتبطاً بنادي الزمالك، حيث يعتبر أحد اللاعبين الذين كانوا قريبين من الانتقال للفريق الأبيض، خلال فترة تواجده في النادي الأهلي، وحتى بعد ذلك.

14734245641667698008

وكانت إدارة نادي الزمالك ترغب في ضم صفقة جماهيرية، لكن السعيد لا يحظى بترحيب المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، الذي لا يعتمد على صانع ألعاب صريح في طريقة لعبه.

ويعتبر السعيد أحد المرشحين للانتقال لفريق الزمالك، رغم صعوبة إتمام الصفقة، لكن مع ترحيب النادي برحيل يوسف أوباما، قد يكون اللاعب الدولي السابق لمنتخب مصر هو بديله في قائمة الفريق الأبيض.

وقد يرحل عن صفوف الفريق بعد دخوله في أزمة مع مدربه اليوناني تاكيس جونياس منذ فترة، بالإضافة لاحتمالية قبول إدارة النادي ببيعه للاستفادة ماديا، رغم تأكيد وكيله حتى الآن على بقائه مع الفريق صاحب الزي السماوي.

مهاجم جديد.. مطلب جماهيري في القلعة البيضاء

تميز نادي الزمالك خلال الموسم الحالي بتسجيل الأهداف، على الرغم من تراجع مستوى مهاجمي الفريق الأول.

وابتعد اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري عن مستواه الذي ظهر به في الموسم الماضي، حيث عاش اللاعب حالة من الإحباط بعد خروج منتخب بلاده تونس من دور المجموعات في كأس العالم وعدم الاعتماد عليه في أي مباراة.

ولم يستطع المهاجم البنيني سامسون أكينيولا حجز مكان أساسي في حسابات المدرب جوسفالدو فيريرا، حيث أكد المدرب البرتغالي في تصريحات له أن اللاعب مازال بعيدا عن زملائه على الصعيد البدني وكذلك من ناحية الانسجام والتأقلم.

واضطر فيريرا للدفع بالمهاجم الشاب يوسف حسن مواليد 2003، القادم من فريق وادي دجلة، بصفة أساسية رغم صغر سنه في عدة مباريات، مما دفع جماهير القلعة البيضاء للمطالبة بالتعاقد مع مهاجم جديد، لزيادة قوة الخط الأمامي للفريق الأبيض.

وكان مصدر داخل القلعة البيضاء قد أكد في تصريحات للوطن سبورت، أن فيريرا رحب بضم مهاجم أجنبي جديد، بشرط أن يكون لديه القدرة للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، للاعتماد عليه في المسابقة القارية.

مدافع لتعويض الونش.. وعودة شبانة الأقرب

يسعى نادي الزمالك لتعزيز خط دفاعه، بعد الإصابة القوية التي أبعدت اللاعب الدولي محمود حمدي الونش عن صفوف القلعة البيضاء.

ويعتبر الحل الأقرب داخل نادي الزمالك، هو إنهاء إعارة محمود شبانة لنادي سموحة، وعودته لصفوف الفريق الأبيض، حسبما أعلن مرتضى منصور رئيس النادي، رغم نفي اللاعب حدوث أي اتصالات معه.

زر الذهاب إلى الأعلى
×