close
اخبار جول العرب

جول العرب | 3 دوافع أمام الأهلي للتتويج بالسوبر المصري.. أبرزها «الموسم الصفري»





10:44 ص | الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

الأهلي

3 أيام تفصل جماهير الأهلي والزمالك عن المواجهة المرتقبة التي تجمع القطبين، في كأس السوبر المصري لكرة القدم، الذي يستضيفه استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، يوم الجمعة المقبل.

ويدخل المارد الأحمر المباراة بدوافع مختلفة، تحت قيادة فنية جديدة، بعد التعاقد مع السويسري مارسيل كولر، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي انتهت مهمته مع الفريق بنهاية الموسم المنقضي.

3 دوافع أمام الأهلي للتتويج بالسوبر المصري

ويرصد «جول العرب» 3 دوافع تجعل بطولة السوبر المصري هي الأهم للأهلي في الوقت الراهن، في ظل رغبته في حصد أول ألقابه هذا الموسم على حساب منافسه التقليدي الزمالك:

– بداية كولر الحقيقية

رغم البداية الرائعة لمارسيل كولر مع الأهلي، بتحقيق 4 انتصارات من 4 مواجهات رسمية على رأس القيادة الفنية للفريق الأحمر، بواقع مواجهتين قاريتين أمام الاتحاد المنستيري التونسي ذهابا وإيابا في دوري أبطال أفريقيا، ومثلهما على مستوى الدوري المصري أمام كلٍ من الإسماعيلي وأسوان، إلا أن السوبر المصري يمثل البداية الحقيقية للمدرب السويسري.

ويسعى كولر لضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال تحقيق الانتصار الأول على الزمالك، فضلا عن حصد أول بطولة رسمية على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر.

الصفقات الجديدة بالأهلي تسعى لتثبيت أقدامها من خلال التتويج بالسوبر

– الصفقات الجديدة

الدافع الثاني يتمثل في الصفقات الجديدة التي ضمها الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في ظل اعتماد كولر على عدد منهم خلال المواجهات السابقة؛ إذ يسعون لتسجيل أول حضور رسمي في مواجهات القمة، وترك بصمة تاريخية لهم.

يعد أبرز الأسماء شادي حسين الذي يعتمد عليه كولر في الخط الأمامي، فضلا عن برونو سافيو الذي سجل حضورا بارزا في أول مواجهات الأهلي من خلال لمساته الساحرة، ويسعى لإثبات أنه صفقة سوبر في القلعة الحمراء.

 

– استعادة الثقة بعد موسم صفري

ويريد الأهلي من خلال التتويج بلقب السوبر المصري وتحقيق الفوز على الزمالك، استعادة الثقة، بعد موسم صفري خسر خلاله الألقا كافةب، بخسارة لقب دوري أبطال أفريقيا في المباراة النهائية أمام الوداد المغربي، واحتلال المركز الثالث في مسابقة الدوري الممتاز، خلف الزمالك وبيراميدز.

ويمثل التتويج بالسوبر المصري، بداية تصحيح الأوضاع داخل القلعة الحمراء، خاصةً أنها البطولة الأولى في الموسم الجديد.







زر الذهاب إلى الأعلى