close
اخبار جول العرب

جول العرب | نائب الاتحاد البحريني لتنس الطاولة: مصر مشهورة بالتنظيم الرائع للبطولات

black shawla





12:59 م | الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

تنس الطاولة

تحدث علي المادح، نائب رئيس الاتحاد البحريني لتنس الطاولة، رئيس الوفد البحريني بالبطولة، عن تنظيم مصر لبطولة مصر الدولية لتنس الطاولة، التي تقام على صالة رقم 2 بمجمع الصالات في استاد القاهرة الدولي، وتستمر حتى 30 أكتوبر الجاري. 

نائب الاتحاد البحريني لتنس الطاولة: تنظيم مصر للبطولة رائع

وقال «المادح»: «تشارك البحرين في فئة البنات والأولاد، ففي البنات نشارك تحت 19 عاما، وتحت 15 عاما، وأيضًا تحت 17 عاما، أما فئة الأولاد فنشارك تحت 19 عاما، وتحت 15 عاما، وأيضًا تحت 17 عاما، وفي الإجمالي سيكونون 5 لاعبين، اثنين من البنات، وثلاثة أولاد».

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لتنس الطاولة: «تنظيم مصر للبطولة رائع، مصر مشهورة بالتنظيم، فهذه ليست أول مرة تنظم فيها بطولة مصر الدولية، لكن نظموا بطولات كثيرة وبطولات عالم، وأيضًا في الألعاب الأخرى مثل كرة اليد، والطائرة، والسلة، وتنس الطاولة رياضة متطورة في مصر، وتعتبر من الألعاب المميزة بالدول العربية».

إشادة واسعة بتنظيم مصر لبطولة مصر الدولية لتنس الطاولة

وأشار علي المادح إلى أن «بطولة مصر الدولية قوية للغاية ويشارك فيها 22 دولة، ويوجد مستويات رائعة في جميع الفئات، أرى أن مستويات البنات مميزة للغاية، مصر لديها مجموعة كبيرة من اللاعبات المتميزات ولها مستقبل باهر».

وتابع: «جميع اللاعبين الذين يمارسون في تنس الطاولة محترفين مثل الصين، أوروبا، كوريا، واليابان، أما اللاعبين العرب غير مركزين على هذه الرياضة، والمستويات العربية مختلفة تمامًا عن المستويات العالمية».

ولفت «المادح» إلى أنه «في الدول العربية يوجد اثنين أو ثلاثة من اللاعبين المصنفين على مستوى العالم فقط، على رأسهم عمر عصر من مصر، ولكن اللاعبين من الدول العربية الأخرى تصنيفهم متأخر كثيرًا بالنسبة لدول العالم، أما الدول الأوروبية فيوجد بها مئات اللاعبين على مستوى عالي».

واختتم رئيس الوفد البحريني بالبطولة، حديثه قائلا: «أتوقع أن الاهتمام برياضة تنس الطاولة سيكون أفضل من السابق، مصر اليوم ترتيبها التاسع على مستوى العالم في آخر بطولة، وهذا إنجاز كبير وأول مرة يحدث، فيوجد تطور في الدول العربية ولكن ما زال بطيء».







زر الذهاب إلى الأعلى