اخبار جول العرب

جول العرب | ميسي يعادل رقم باتيستوتا التاريخي للأرجنتين في المونديال

black shawla





10:54 م | الجمعة 09 ديسمبر 2022

ميسي

عادل ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، رقم النجم الأرجنتيني جبريل باتيستوتا، مهاجم الفريق الأسبق، بعد الهدف الذي سجله في مباراة هولندا، في الدور ربع النهائي من كأس العالم المقامة في قطر.

ورفع ميسي رصيده التهديفي في كأس العالم إلى 10 أهداف، معادلًا رقم باتيستوتا، ليقاسمه صدارة الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني في كأس العالم، ويصبح على مقربة من الانفراد باللقب في حالة تسجيل هدفًا.

وسجل ميسي هدفه في مباراة هولندا في الدور ربع النهائي من ضربة جزاء، ليمنح منتخب بلاده التقدم حينها بهدفين دون رد، ويقربه من الدور نصف النهائي.

ميسي يسجل 10 أهداف في المونديال

وسجل ميسي أولى أهدافه أمام صربيا ومونتينجرو في مشاركته الأولى في البطولة بعد نزوله بديلًا أمام صربيا ومونتيجرو، في دور المجموغات 2006، وذلك بتسجيل أولى الأهداف وهدفه الوحيد في هذه النسخة.

وفشل ميسي في التسجيل في بطولة 2010، قبل أن يسجل 4 أهداف في كأس العالم 2014، في مرمى البوسنة وإيران بجانب هدفين أمام المنتخب النيجيري، ثم يسجل هدفًا جديدًا أمام نيجيريا في عام 2018.

وفي النسخة الحالية سجل ميسي هدفًا أمام السعودية بهدفين مقابل هدف، ثم هدفًا في المسكيك في لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات قبل التسجيل أمام أستراليا ثم هدف هولندا.

 

باتيسيوتا يسجل 10 أهداف في 12 مباراة

واستطاع جبريل باتيستوتا تسجيل أهدافه العشره في 12 مباراة مونديالية وذلك بهاتريك أمام اليونان ثم هدف أمام رومانيا عام 1994، ثم هدف أمام اليابان وهاتريك أمام جامايكا وهدف في مرمى إنجلترا في مونديال 1998، قبل أن يسجل هدفًا في نيجيريا في آخر نسخة شارك بها أمام نيجيريا.







زر الذهاب إلى الأعلى
×