اخبار جول العرب

جول العرب | محرز يقود مانشستر سيتي لإسقاط تشيلسي والاستمرار في مطاردة أرسنال

black shawla





12:07 ص | الجمعة 06 يناير 2023

تشيلسي ومانشستر سيتي

خطف مانشستر سيتي فوزا صعبا وثمينا من أنياب تشيلسي وعلى ملعبه بهدف دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الخميس، على ملعب «ستامفورد بريدج»، وذلك في إطار مباريات الجولة التاسعة عشر من النسخة الحالية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

بدأ الشوط الأول من اللقاء بحالة من جس النبض من جانب كلا الفريقين، حيث انعدمت الخطورة على مرمى الجانبين خلال النصف ساعة الأولى من اللقاء.

وكانت بداية الخطورة الحقيقية مع انطلاق الدقيقة 33، بعد تصويبة قوية من جانب جاندوجان من على حدود منطقة الجزاء لصالح مانشستر سيتي لكنها علت المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 38، سدد إيرلينج هالاند صاروخية من داخل منطقة الجزاء لصالح فريق مانشستر سيتي لكنها مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 44، سدد كارني تشوكويميكا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لصالح تشيلسي ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى مان سيتي.

وفي الدقيقة 51، لعبت ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح مان سيتي، ومن ثم كرة عرضية عن طريق دي بروين على رأس آكي الذي سدد رأسية ارتطمت بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة 53، سدد كيفين دي بروين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح مان سيتي تصدى لها حارس المرمى البلوز.

19195967511672954698

وفي الدقيقة 55، لعبت كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح تشيلسي وبعد ارتباك دفاعي تصل إلى تياجو سيلفا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 58، سدد كيفين دي بروين كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى تشيلسي.

وفي الدقيقة 63، سجل مانشستر سيتي أول أهدافه خلال اللقاء بعد تمريرة أرضية رائعة من البديل جريليش إلى البديل الآخر رياض محرز الذي هرب من الرقابة وسدد كرة داخل الشباك.

وشهدت الدقيقة 90+1، إهدار البلوز هدفا محققا بعدما سدد لويس هال صاروخية من الجانب الأيسر من داخل منطقة الجزاء علت العارضة بسنتيمترات قليلة فقط.

موقف الفريقين

بهذا الانتصار، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 39 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 5 نقاط عن المتصدر أرسنال، ليستمر مان سيتي بذلك في مطاردة الجانرز على الصدارة بعد تقليص الفارق في النقاط.

على الجانب الآخر، توقف رصيد تشيلسي عند 25 نقطة في المركز العاشر بجدول ترتيب البطولة الإنجليزية الكبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
×