اخبار جول العرب

جول العرب | ليس هيجواين يا أرجنتين.. ألفاريز شريك ميسي المثالي في كأس العالم

black shawla





11:50 م | الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز ثنائي منتخب الأرجنتين

نجح الثنائي الذهبي ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز، في قيادة منتخب الأرجنتين، إلى مباراة نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بعد إسقاط كرواتيا بثلاثية نظيفة، إذ نجح اللاعبان في التلاعب بدفاع كتيبة المدرب زلاتكو داليتش، بفضل التفاهم الكبير بينهما، ليجد ميسي أخيراً شريكه المثالي في خط هجوم التانجو، بعد سنوات عانى فيها قائد الأرجنتين من هفوات المهاجمين، وعلى رأسهم جونزالو هيجواين.

هيجواين وبالاسيو يحرمان ميسي من لقب المونديال في 2014

وشهد نهائي كأس العالم 2014، إهدار المهاجم جونزالو هيجواين، لفرصة هدف محقق من انفراد بحارس ألمانيا مانويل نوير، كما أضاع رودريجو بالاسيو فرصة أخرى بشكل غريب بعدما سدد الكرة من فوق نوير، لكنها جاءت أعلى المرمى.

وحرمت هذه الفرص ليونيل ميسي من رفع لقب كأس العالم في عام 2014 بالبرازيل، بعد الخسارة في الوقت الإضافي من المنتخب الألماني بهدف دون رد، سجله ماريو جوتزه، لينظر «البرغوث» إلى الكأس بحسرة وهو يصعد لمنصة التتويج للحصول على الميدالية الفضية.

وتكرر المشهد مجدداً، بشكل أسوأ في بطولات كوبا أمريكا، وكذلك في نسخة كأس العالم الماضية عام 2018، لكن ميسي بدأ في الاستفاقة مع تحسن الجيل الذي يلعب معه، وتعيين سكالوني مديراً فنياً، ليحرز لقب كوبا أمريكا في النسخة الماضية.

ورفض ميسي الاستسلام أمام حلمه الأكبر، وبعد 8 سنوات، عاد مجدداً من أجل البحث عن اللقب الغائب، لكنه تسلح هذه المرة بزميله المهاجم الشاب جوليان ألفاريز، لاعب فريق مانشستر سيتي، الذي ساند قائد كتيبة التانجو في رحلته نحو المباراة النهائية خلال نسخة قطر 2022.

20128708781670965132

وشهدت بطولة كأس العالم 2022، تألق جوليان ألفاريز، برفقة ليونيل ميسي، إذ زار المهاجم الشاب شباك الخصوم في 4 مناسبات، كان أبرزها أمام منتخب كرواتيا في الدور نصف النهائي، الذي سجل فيه ثنائية أحدهما من صناعة ميسي، كما كان قد تحصل على ركلة الجزاء، التي افتتح بها ليونيل ميسي التسجيل في الشوط الأول.

1712756071670961395

وعوض ألفاريز، زميله ميسي عن ما حدث معه في السنوات الماضية، ويصبح الشريك المثالي له في أرضية الملعب مع منتخب بلاده، وذلك قبل الخطوة الأخيرة من أجل تحقيق الحلم، وهي نهائي كأس العالم في الخامسة مساء يوم الأحد المقبل، أمام المغرب أو فرنسا.







زر الذهاب إلى الأعلى
×