اخبار جول العرب

جول العرب | لويس فان خال يعلن اعتزال التدريب عقب خروج هولندا من كأس العالم

black shawla





04:41 ص | السبت 10 ديسمبر 2022

لويس فان خال مدرب منتخب هولندا

أعلن لويس فان خال، المدير الفني لمنتخب هولندا، اعتزاله تدريب كرة القدم، بعد خروج كتيبة الطواحين من منافسات كأس العالم 2022، في الدور ربع النهائي، على يد الأرجنتين بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3.

فان خال عن الخسارة أمام الأرجنتين: كانت هذه آخر مباراة لي

وقال لويس فان خال في تصريحات لقناة nos الهولندية بعد اللقاء: «لن أستمر في العمل كمدرب، لقد فعلت ذلك فقط لهذه الفترة في المونديال، كانت هذه آخر مباراة لي».

3967665571670627140

                  لويس فان خال مدرب منتخب هولندا

وأضاف مدرب الطواحين: «لقد قضيت وقتًا رائعًا، إنه لأمر مؤلم للغاية أن ترى كيف تم إقصاؤنا، خاصة لأنني فعلت كل ما في وسعي لمنع حدوث ذلك، هولندا معي لعبت 20 مباراة ولم نخسر، لا يمكن أن تقول بأن عملنا سيء».

مدرب هولندا: لم نخسر بسبب الحكم.. وسأترك ورائي مجموعة ممتازة من اللاعبين

وأشار لويس فان خال إلى أنه «أريد رؤية سبب ضربة الجزاء من جديد، وكان هناك الكثير من الوقت المهدر، لم أحب ما فعله الحكم، لكننا لم نخسر بسببه».

وأوضح المدرب الهولندي: «ركضنا أكثر من لاعبي الأرجنتين في الشوط الثاني، وسجلنا من ركلة حرة تدربنا عليها، أعتقدنا أننا سنكون قادرين على الفوز بركلات الترجيح».

ولفت فان خال إلى أنه «في مونديال 2014، دفعت بكلاس يان هونتيلار للفوز باللقاء في الوقت الإضافي، وكان بإمكاني الانتظار لكي أستطيع الدفع بتيم كرول، من أجل خوض ركلات الترجيح، الليلة لا يوجد شيء يمكنني أن ألوم نفسي عليه».

وأتم المدير الفني السابق لمنتخب هولندا حديثه، قائلا: «سأترك ورائي مجموعة ممتازة من اللاعبين، هم قريبين من بعضهم، ويتمتعون بروح الفريق، ولديهم مهارات جيدة في  كرة القدم».

وكانت هذه هي الولاية الثالثة للمدرب المخضرم صاحب الـ71 عاما مع كتيبة الطواحين، لكنه فشل مجددا في كسر عقدة كأس العالم لمنتخب هولندا.







زر الذهاب إلى الأعلى
×