اخبار جول العرب

جول العرب | لم يخذل الركراكي ورد على خليلوزيتش.. حكيم زياش جوهرة منتخب المغرب

black shawla





11:43 م | الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

حكيم زياش نجم منتخب المغرب

نجح حكيم زياش نجم منتخب المغرب، والمحترف في صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي، في قيادة كتيبة أسود الأطلس، لتحقيق إنجاز تاريخي، بالتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر على حساب منتخب إسبانيا، بعدما كان بعيداً عن صفوف منتخب بلاده، بقرار من المدرب السابق وحيد خليلوزيتش.

خليلوزيتش يصدم زياش.. والأسد المغربي يضطر إلى الاعتزال الدولي

وكان حكيم زياش قد غاب عن قائمة منتخب المغرب، مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، في مواجهتي السودان وغينيا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، واتهمه المدرب بادعاء الإصابة والاستهتار في التدريبات، وهو ما نفاه اللاعب في وقت لاحق وطالب المدرب بقول الحقيقة.

واستمر غياب زياش عن قائمة منتخب المغرب، في بطولة أمم إفريقيا الماضية بالكاميرون، رغم الضغوط الجماهيرية، إذ طالب مشجعو أسود الأطلس بضم اللاعب صاحب الخبرة، الذي تألق في أوروبا مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، ثم تشيلسي الإنجليزي.

وصمم خليلوزيتش على موقفه، مشيراً إلى أن حكيم زياش لاعب غير ملتزم في التدريبات، وسيؤثر بشكل سلبي على سلوك المجموعة، ليرد حكيم زياش بإعلان الاعتزال الدولي، خلال مشاركته مع فريق تشيلسي في كأس العالم للأندية، من خلال تصريحات لقناة «أبو ظبي» الرياضية.

فرصة جديدة للتألق.. زياش يستغل ثقة الركراكي ويتوهج في كأس العالم 2022

وحصل زياش على فرصة جديدة للتوهج مع منتخب المغرب، بعد رحيل وحيد خليلوزيتش، وتعيين المدرب المحلي وليد الركراكي، الذي أعاده من جديد للقائمة ومنحه الثقة، ليثبت صحة قرار المدير الفني الجديد، إذ سجل وصنع خلال دور المجموعات، ضد منتخبي بلجيكا وكندا، ليرد على مدربه السابق البوسني، ويؤكد خطأ قراره باستبعاده من صفوف منتخب بلاده.

16523885181669562486

ولم يخذل حكيم زياش جماهير أسود الأطلس التي طالبت بعودته من جديد لصفوف المنتخب، إذ كان أحد أبرز نجوم منتخب بلاده منذ انطلاق المونديال، وسجل ركلة ترجيحية في شباك منتخب إسبانيا، ليضع نفسه ضمن لوحة الشرف لرابع منتخب أفريقي، وأول منتخب عربي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم.







زر الذهاب إلى الأعلى
×