اخبار جول العرب

جول العرب | كأس خليجي 25.. منتخب عمان يقصي اليمن من البطولة بانتصار مثير

black shawla





05:43 م | الإثنين 09 يناير 2023

احتفال لاعبو منتخب عمان

خطف منتخب عمان انتصارًا مثيرًا، على حساب نظيره منتخب اليمن، بثلاث أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم الإثنين، على استاد البصرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية في دور المجموعات من بطولة كأس خليجي 25، ليعزز المنتخب العماني حظوظه في التأهل، ويودع المنتخب اليمني المسابقة.

ريمونتادا عمان تسقط اليمن.. وركلات الجزاء المهدرة أبرز أحداث المواجهة

وتقدم منتخب عمان مبكرًا في الدقيقة 2، عن طريق ركلة ركنية، أرسلها أحمد الكعبي ليبعدها حارس منتخب اليمن علي فضل عباس بالخطأ في مرماه.

وأدرك منتخب اليمن التعادل سريعًا عن طريق عبدالواسع المطري، من ركلة جزاء، في الدقيقة 12 من زمن المباراة.

وسجل عمر الداحي، هدف التقدم لصالح المنتخب اليمني في الدقيقة 30، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

ونجح المنتخب العماني في تسجيل هدف التعادل، من ركلة حرة سددها اللاعب أرشد العلوي في الدقيقة 37، ليخطئ الحارس علي فضل عباس، في إمساك الكرة، لتسكن شباكه.

وأهدر أرشد العلوي فرصة تسجيل هدف التقدم للمنتخب العماني، بعدما أضاع ركلة جزاء، حيث انزلقت قدمه أثناء التسديد، ليطلق كرة طائشة بعيدة عن المرمى.

وخطف منتخب عمان هدف الانتصار الثمين في الدقيقة 47، مع انطلاق أحداث الشوط الثاني، برأسية عن طريق عصام الصبحي.

وكاد منتخب اليمن أن يتعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الثاني، لكن الحارس العماني إبراهيم المخيني تألق وتصدى لركلة جزاء سددها اللاعب محمد عبدالله الضاحي.

عمان ترتقي لصدارة المجموعة مؤقتا.. واليمن تودع كأس خليجي 25

ورفع منتخب عمان رصيده إلى 4 نقاط، ليتربع بها بصفة مؤقتة على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى في خليجي 25، بفارق نقطة عن منتخب السعودية، الذي سيواجه العراق مساء اليوم.

2956866611673276835

وعلى الجانب الآخر، يتذيل المنتخب اليمني جدول الترتيب، بعدما توقف رصيده عند 0 من النقاط، عقب تلقيه الخسارة الثانية على التوالي، ليتأكد خروجه من البطولة في دور المجموعات.

زر الذهاب إلى الأعلى
×