close
اخبار جول العرب

جول العرب | فينجادا: كيروش غير مسؤول عن عدم تأهل مصر لكأس العالم 2022





04:02 ص | الخميس 24 نوفمبر 2022

فينجادا المدير الفني السابق لاتحاد الكرة

رفض نيلو فينجادا، المدير الفني السابق لاتحاد الكرة، تحميل مواطنه كارلوس كيروش مسؤولية عدم تأهل منتخب مصر إلى نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022.

وخسر كيروش مع منتخب مصر، المباراة الفاصلة أمام السنغال، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال فينجادا خلال مداخلة تلفزيونية: «أعرف جيدًا أنه عندما يفوز أو يخسر الفريق، فإن المدرب يتحمل المسؤولية كاملة».

وأضاف: «لكن إذا قلت لي إن كيروش أو أي مدرب آخر، هو المسؤول عن عدما تأهل منتخب مصر لكأس العالم، فهنا اللوم يقع على الجميع وليس المدرب فقط».

فينجادا: منتخب مصر تحسن كثيرا مع كيروش 

وأشار المدير الفني السابق لاتحاد الكرة إلى أن «نتائج منتخب مصر، لم تكن جيدة قبل مجيء كيروش، لكن بعد ذلك استطاع أن يصل بالمنتخب إلى العديد من النهائيات، وبدأ المنتخب في التحسن».

                   كيروش مدرب منتخب مصر السابق 

ولفت فينجادا إلى أنه «لا بد أن نبحث عن الأسباب الحقيقية.. في العامين الماضيين كان منتخب مصر يرفض خوض مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولي، وهذا أثر على تصنيف المنتخب وأصبح في المرتبة الثانية وليست الأولى».

وتابع المدير الفني السابق لاتحاد الكرة: «أنا لا أحمل أي شخص فشل منتخب مصر في التأهل إلى كأس العالم، لكن عندما غادر حسام البدري تدريب المنتخب، كانت مصر تملك 4 نقاط، وهذ أعطى كيروش دفعة كبيرة في العمل والوصول إلى المرحلة النهائية من التصفيات».

فينجادا: مسؤولية كرة القدم تقع على عاتق اتحاد الكرة

وشدد نيلو فينجادا، على أن «مسؤولية كرة القدم تقع على عاتق اتحاد الكرة، وعملنا على تحسين الأخطاء التي حدثت في الوقت السابق، ونجحنا في بعض العمل».

واختتم حديثه قائلا: «أنا لا أقول إن كيروش لم يخطئ مع منتخب مصر، لا يوجد أي شخص كامل لكنه وصل إلى النهائيات وخسر المباراة الأخيرة بركلات الترجيح، وهذا سوء حظ».  







زر الذهاب إلى الأعلى