اخبار جول العرب

جول العرب | فيفا يحدد موعد كأس العالم للأندية.. و3 دول عربية مرشحة لاستضافة المونديال

black shawla





03:41 م | الجمعة 09 ديسمبر 2022

كأس العالم للأندية

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حدد الفترة ما بين الأول وحتى الثاني عشر من شهر فبراير المقبل موعداً لكأس العالم للأندية، لكنه لم يكشف بعد عن هوية الدولة المستضيفة للبطولة، وسط توقعات أن دول قطر والإمارات والسعودية هي الأقرب للاستضافة.

موعد انطلاق مونديال الأندية

ووفقا لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية: «مونديال الأندية 1 فبراير، و3 دول مرشحة للاستضافة، والاتحاد الآسيوي سيرشح الهلال السعودي ممثلاً عن آسيا بسبب عدم حسم لقب نسخة 2022».

3 دول عربية مرشحة لاستضافة كأس العالم للأندية

وأضافت الصحيفة: «مصادر في الاتحاد الآسيوي قالت إن الدولة المستضيفة غير واضحة المعالم رغم أن وسائل الإعلام الأوروبية قالت إن أبوظبي هي المرشحة، موضحة أن فيفا سيكشف خلال الأيام المقبلة عن اسم الدولة المستضيفة بعد أن يتوصل معها إلى اتفاق رسمي حيال التنظيم».

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد الإسباني سيمثل أوروبا فيما سيمثل أفريقيا الوداد البيضاوي المغربي، بينما فلامنجو البرازيلي سيكون هو الممثل لأميركا الجنوبية، أما أمريكا الشمالية فيمثلها فريق سياتل ساوندرز الأميركي، أما أوقيانوسيا فيمثلها أوكلاند سيتي النيوزيلندي وجميع هذه الأندية فازت بكؤوس قارتها، أما قارة آسيا التي تأخرت في تحديد بطلها بسبب تأجيل مجموعات غرب آسيا إلى فبراير المقبل، فيبدو أن الاتحاد الآسيوي سيرشح الهلال السعودي للمشاركة في البطولة باعتباره بطل نسخة 2021 الآسيوية.

وتابعت الصحيفة أن تحديد الأيام الأولى من فبراير المقبل أدى إلى قرار تأجيل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للأدوار الإقصائية لدوري أبطال آسيا الخاصة بغرب القارة، حيث كشف الاتحاد الآسيوي، اليوم، عن المواعيد الجديدة لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022، ومباريات ربع النهائي ونصف النهائي في المنطقة الغربية، بالإضافة إلى مباراة الذهاب والنهائي.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تأجيل دور الـ16 (غرباً) من 3 و4 فبراير 2023 إلى 19 و20 فبراير، بينما ستقام مباريات ربع النهائي في 23 فبراير قبل موعد نصف النهائي في 26 فبراير، وستقام مباراة الذهاب من النهائي في 29 أبريل 2023، في مكان المتأهل للنهائي من المنطقة الغربية، بينما ستقام مباراة الإياب في 6 مايو  2023 في سايتاما باليابان.







زر الذهاب إلى الأعلى
×