اخبار جول العرب

جول العرب | فرنسا أول المتأهلين لدور الـ16 بكأس العالم بثنائية في الدنمارك

black shawla





07:57 م | السبت 26 نوفمبر 2022

فرنسا والدنمارك

بات المنتخب الفرنسي أول المتأهلين للدور المقبل من بطولة كأس العالم، وذلك عقب انتصاره على نظيره الدنماركي، بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الجانبين، مساء اليوم السبت، على ملعب «974»، بالجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال قطر 2022.

شهد الشوط الأول من اللقاء سيطرة كبيرة وأفضلية من جانب لاعبي المنتخب الفرنسي الذين نجحوا في السيطرة على وسط الميدان تماما.

وكانت بداية الخطورة في الدقيقة 15، بعد مرور رائع من عثمان ديمبيلي من الطرف الأيمن وأرسل كرة عرضية على رأس جيرو الذي سدد كرة رأسة مرت بعيدة عن القائم الأيمن.

في الدقيقة 21، كرة عرضية من الطرف الأيمن لصالح فرنسا عن طريق ديمبيلي على رأس رابيو الذي سدد كرة رائعة تصدى لها حارس المرمى.

وفي الدقيقة 33، سدد جريزمان كرة صاروخية من يسار منطقة الجزاء لصالح فرنسا لكن تصدى لها حارس المرمى الدنماركي ببراعة كبيرة.

وفي الدقيقة 36، هجمة مرتدة لصالح الدنمارك، ومن ثم تسديدة أندرياس كورنيلويس من يمين منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لهوجو لوريس حارس الديوك الفرنسية.

وفي الدقيقة 60، انفرد أنطوان جريزمان بحارس مرمى المنتخب الدنماركي، ثم سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها علت المرمى.

وفي الدقيقة 61، نجح المنتخب الفرنسي في افتتاح أولى أهداف اللقاء، بعد تبادل كرة رائع بين ثيو هيرنانديز ومبابي، ليسدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما استقبل عرضية ثيو لتسكن الكرة الشباك.

وفي الدقيقة 68، تمكن المنتخب الدنماركي في إدراك التعادل بعد كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن لصالح الدنمارك على رأس يواكيم أندرسن ليسدد كرة لكنها وصلت إلى أندرياس كريستنسن ليسجل الكرة في الشباك بعد أن هرب من الرقابة.

وفي الدقيقة 78، عرضية من ركلة ركنية من الجانب الأيمن لصالح المنتخب الفرنسي عن طريق جريزمان على رأس تشاوميني الذي سدد كرة ارتطمت بالمدافع الأيمن لتمر بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 80، كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح فرنسا سددها رابيو بمقصية رائعة لكنها مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 82، هجمة مرتدة لصالح الدنمارك، ومن ثم كرة عرضية أرضية من الطرف الأيمن سددها البديل مارتن برايثوايت من داخل منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 86، نجح المنتخب الفرنسي في تسجيل ثاني الأهداف، بعد كرة عرضية من يمين منطقة الجزاء لصالح فرنسا عن طريق جريزمان ليسددها مبابي برأسية رائعة داخل الشباك.

موقف الفريقين بجدول الترتيب

بهذا الانتصار، رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة ليضمن التأهل للدور ثمن النهائي، فيما توقف رصيد المنتخب الدنماركي عند نقطة وحيدة. 

 

  

  

  

  







زر الذهاب إلى الأعلى
×