اخبار جول العرب

جول العرب | فرص منتخب المغرب في التأهل بمونديال قطر.. 3 سيناريوهات محتملة

black shawla





09:13 م | الأحد 27 نوفمبر 2022

المغرب

عزز المنتخب المغربي من فرصه في التأهل للدور الثاني، بعد الفوز الذي حققه على حساب نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثانية من عمر منافسات المجموعة السادسة بكأس العالم 2022.

ويتصدر المنتخب الكراوتي المجموعة برصيد 4 نقاط، متوفقا على المغرب الثاني بالرصيد ذاته، بفارق الأهداف، في حين يأتي بلجيكا في المركز الثالث بـ3 نقاط، ويتذيل كندا المجموعة بدون رصيد، وودع البطولة رسميًا.

فرص المغرب في التأهل للدور الثاني

ويملك أسود الأطلس 3 فرص في المباراة المقبلة أمام كندا في الجولة الثالثة، وذلك من أجل حسم التأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم.

الفرصة الأولى: الفوز على كندا

فوز منتخب المغرب على كندا بأي نتيجة يمنحه التأهل، بغض النظر عن نتيجة مباراة بلجيكا وكرواتيا، والتي ستحدد فقط ترتيب «أسود الأطلس» بين الأول أو الثاني.

وفي حالة فوز المغرب، بجانب انتصار بلجيكا، أو التعادل، فإن «أسود الأطلس» سيتصدر المجموعة رسميًا، أما في حالة فوز المنتخب الكرواتي مع انتصار أسود الأطلس، وقتها سيكون الحسم عبر فارق الأهداف في نهاية المجموعة.

20864916121669560444

الفرصة الثانية: التعادل مع كندا

في حالة تعادل المنتخب المغربي مع كندا، في اللقاء المقبل، سيرفع رصيده للنقطة الخامسة، سيضمن التأهل رسميًا بغض النظر أيضًا عن نتيجة مباراة بلجيكا وكرواتيا، ففي حالة فوز أي منهما سيصعد أول مجموعة بجانب «أسود الأطلس»، الذي سيكون صاحب المركز الثاني.

وفي حالة التعادل بين بلجيكا وكرواتيا، سيصعد الأخير بجانب المغرب، ووقتها سيكون كرواتيا متصدرًا، والمغرب في المركز الثاني بفارق الأهداف الآن، والذي سيستمر في المباراة المقبلة.

الفرصة الثالثة: الخسارة من كندا

يمكن للمنتخب المغربي التأهل للدور الثاني حتى في حالة خسارته من كندا في المباراة المقبلة، وذلك في حالة فوز المنتخب الكراوتي، ووقتها يصعد بدون حسابات.

أمام في حالة التعادل، وتتعادل كرواتيا مع بلجيكا، ويتم النظر لفارق الأهداف، والذي من الممكن أن ينصف «أسود الأطلس»، حال خسارته بفارق هدفين فقط.

أما في حالة خسارة كراوتيا مع خسارة المغرب، وتساويهما في النقاط، حينها تتحدد فارق الأهداف، وهو ما يجعل «أسود الأطلس» يخسر بهدف، فقط مقابل خسارة كرواتيا بثلاثية.







زر الذهاب إلى الأعلى
×