close
اخبار جول العرب

جول العرب | فرصة ثانية لقطر والسنغال في المونديال.. وصراع الصدارة بين هولندا والإكوادور





09:48 ص | الجمعة 25 نوفمبر 2022

قطر تواجه السنغال اليوم

تنطلق، اليوم الجمعة، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022، الذي يقام على الملاعب القطرية ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بإقامة 4 مواجهات قوية لحساب المجموعتين الأولي والثانية بالنسخة الـ22 للبطولة.

مواجهة نارية بين قطر والسنغال للتعويض

البداية من المجموعة الأولى، إذ يلتقي منتخب قطر، مستضيف البطولة، نظيره السنغالي، في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، على استاد الثمامة، في مواجهة يسعي من خلالها العنابي للإبقاء على آماله بالمنافسة، بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور بهدفين دون رد، في خسارة زادت من الضغط على المنتخب القطري، الذي أصبح أول مضيف يخسر مباراته الأولي، كما يأمل العنابي في استغلال غياب الهداف السنغالي ساديو ماني بسبب الإصابة، لحصد انتصاره الأول تاريخياً بالبطولة.

على الجانب الآخر، فإن منتخب السنغال، الذي تلقي هزيمة في الجولة الافتتاحية بهدفين نظيفين على يد هولندا، يبحث عن التمسك بأمل الوصول للدور المقبل، وتعويض سقوطها في ظهورها الأول كبطلة والإبقاء على حظوظها في التأهل للدور الثاني على غرار النسخة الماضية.

ويفتقد أسود التيرانجا للاعب خط الوسط شيخو كوياتيه، حيث يعاني من التهاب غير ظاهر في الفخذ اليمني وسيغيب عن مواجهة اليوم أمام قطر، بعدما أصيب لاعب نوتنجهام فورست الإنجليزي خلال الهزيمة أمام الطواحين الهولندية، وسيضطر أليو سيسيه، المدير الفني للأسود، للدفع بباب جي، لاعب وسط مارسيليا الفرنسي، لتعويض غياب كوياتيه، كما تحوم الشكوك حول مشاركة عبدو ديالو لاعب لايبزيج الألماني، بعد معاناته من تقلصات، خلال الساعات الماضية.

صراع الصدارة بين هولندا والإكوادور

في المباراة الثانية، يصطدم المنتخب الهولندي بنظيره الإكوادوري، في تمام الساعة السادسة مساء على استاد خليفة الدولي، في صراع صدارة المجموعة الأولي بعد فوز كل منهما في الجولة الافتتاحية بالنتيجة ذاتها.

ويتطلع منتخب الإكوادور لحصد انتصاره الأول على نظيره الهولندي، وذلك في أول مباراة رسمية تجمعهما بمونديال قطر 2022، علماً بأن المنتخبين لعبا من قبل في وديتين بأمستردام، حسمت الطواحين الهولندية واحدة منهما، بينما انتهت الأخرى بالتعادل، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لمونديالي 2006 بألمانيا و2014 بالبرازيل.

في المقابل، تسعى هولندا للتأهل بحال نجحت في خطف النقاط الثلاث لترفع رصيدها إلى 6، كما تتطلع للحفاظ على سجلها خالياً من الهزائم للمباراة السادسة عشرة على التوالي منذ تعيين فان جال في صيف 2021 مدرباً للمرة الثالثة، علماً بأن هولندا غابت عن نسخة 2018 بعدما حلّت وصيفة في 2010 بقيادة بيرت فان مارفيك وثالثة في 2014 بقيادة مدربها الحالي العائد لويس فان جال.

إنجلترا تبحث عن التأهل على حساب أمريكا.. وويلز مع إيران

وفي منافسات المجموعة الثانية، تلتقي إنجلترا نظيرتها الولايات المتحدة الأمريكية في التاسعة مساء على استاد البيت، في مواجهة يتطلع المنتخب الإنجليزي من خلالها لتأكيد بدايته النارية وخطف أولى بطاقات التأهل عن هذه المجموعة للدور المقبل، وذلك بعد السداسية في لقائه الأول أمام إيران بالفوز 6-2، في حين تبحث أمريكا عن فوز أول بعد تعادل مع ويلز في المباراة الماضية.

ويلتقي المنتخب الويلزي، بقيادة لاعبه المخضرم جاريث بيل، نظيره منتخب إيران، الذي يقوده البرتغالي كارلوس كيروش، في مواجهة تلعب عند تمام الثانية عشرة ظهراً، على استاد أحمد بن على المونديالي، التي يأمل من خلالها الفريقان لحصد أول انتصار بنسخة 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى