اخبار جول العرب

جول العرب | غانا تخطف فوزا مثيرا من أنياب كوريا الجنوبية وتحيي آمال التأهل بالمونديال

black shawla





05:02 م | الإثنين 28 نوفمبر 2022

منتخب غانا

نجح المنتخب الغاني في الفوز على كوريا الجنوبية بثلاثية مقابل هدفين في مباراة مثيرة أقيمت بين الطرفين على ملعب المدينة التعليمية في لقاء شهد إثارة خلال أحداث الشوط الثاني.

جاءت أهداف المنتخب الغاني والذي قدم مباراة تاريخية أمام المنتخب الكوري كل من محمد قدوس هدفين ومحمد ساليسو في الدقائق 24،34،68، فيما سجل أهداف المنتخب الكوري الجنوبي تشو كيو سيونج في الدقائق 58،61.

سيطرة غانية في الشوط الأول

الشوط الأول من المباراة شهد سيطرة للمنتخب الغاني جعلته في المقدمة بهدفين دون رد، وشهدت الـ45 دقيقة الأولى بطاقتين صفراوتين من نصيب كل من دانييل أمارتي لاعب غانا بعد ضرب بدون كرة للاعب منتخب كوريا، والبطاقة الثانية كانت من نصيب جيونج وو بيونج في الدقيقة 27 بعد إعاقته لمحاولة مرور لمحمد قدوس.

مع انطلاق الشوط الثاني واصلت غانا الضغط وفي الدقيقة 50 شهدت تسديدة من طارق لامبيتي لاعب منتخب غانا من داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 53 شهدت كرة عرضية من جهة اليسار لصالح منتخب كوريا قابلها تشو جوي سانج براسية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس لورانس أتي زيجي من أعلى يمين مرماه بشكل رائع.

ريمونتادا كورية 

الدقيقة 58 شهدت الهدف الأول لكوريا بعد كرة عرضية من لي كانج إن من جهة اليسار قابلها تشو جوي سانج برأسية من الوضع زاحفا على حدود منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

الدقيقة 61 شهدت الهدف الثاني لنفس اللاعب بعد كرة عرضية من كيم جين سو من جهة اليسار قابلها تشو جوي سانج برأسية من يمين منطقة الــ 6 ياردات سكنت أعلى منتصف المرمى.

وبعد 8 دقائق فقط، سجل قدوس الهدف الثاني له والثالث لغانا بعد كرة عرضية من جيدون مينساه من جهة اليسار قابلها محمد قدوس بتسديدة من يمين منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين المرمى.

بهذه النتيجة حصد منتخب غانا أول ثلاث نقاط ليحافظ على آماله في التأهل، فيما توقف رصيد كوريا عند نقطة وحيدة فقط.

وشهدت نهاية المباراة بطاقة حمراء لمدرب المنتخب الكوري بعد اعتراضه بقوة على قرارات حكم المباراة.







زر الذهاب إلى الأعلى
×