اخبار جول العرب

جول العرب | ضربة جديدة للديوك.. شكوك حول مشاركة جيرو في نهائي كأس العالم

black shawla





06:19 ص | الأحد 18 ديسمبر 2022

أوليفيه جيرو مهاجم منتخب فرنسا

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن المهاجم المخضرم أوليفيه جيرو، أصبحت مشاركته في نهائي كأس العالم مشكوكاً فيها، بسبب تعرضه لإصابة في الركبة، قد تجعل المدرب ديديه ديشامب يحتفظ به على مقاعد البدلاء خلال مواجهة الأرجنتين، المقرر إقامتها مساء اليوم الأحد، على استاد لوسيل، في نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

ليكيب: إصابة جيرو تقلق ديشامب.. وتورام المرشح الأول لتعويضه

وأشارت الصحيفة إلى أن تدريبات منتخب فرنسا، شهدت تجربة ديشامب للمهاجم الشاب ماركوس تورام، للمشاركة مع مجموعة اللاعبين الذين سيكونون التشكيل الأساسي للديوك في نهائي كأس العالم ضد الأرجنتين.

8818958861671331793

وأوضحت الصحيفة أن جيرو تعرض لضربة في ركبته، أثارت قلق ديشامب حول جاهزيته للمشاركة في نهائي المونديال، الذي بدأ في تجربة الاعتماد على كيليان مبابي كمهاجم صريح، مع تواجد ماركوس تورام في مركز الجناح.

وكان ماركوس تورام قد شارك في 3 مباريات خلال كأس العالم، ظهر خلالها كبديل، ولم يسجل أي هدف حتى الآن، لكنه يعتبر البديل الأول لـ جيرو في حسابات ديشامب، على حساب زميله راندال كولو مواني، رغم أن الأخير سجل هدفاً في شباك المغرب بالدور نصف النهائي، من أول لمسة له بعد 44 ثانية فقط من نزوله كبديل.

جيرو ينافس مبابي وميسي على الحذاء الذهبي في كأس العالم

وينافس أوليفيه جيرو على الحذاء الذهبي في كأس العالم، بعدما سجل 4 أهداف، ليبتعد بفارق هدف وحيد عن زميله كيليان مبابي، بالإضافة إلى ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، حيث يتربع الثنائي على صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف.

ويعتبر أوليفيه جيرو أحد العناصر الهامة في خطة المدرب ديديه ديشامب، حيث كان المهاجم الأساسي لكتيبة الديوك الفائزة بنسخة مونديال 2018، رغم عدم تسجيله أي هدف، لكنه كان ينفذ تعليمات المدرب، ويساعد زميله كيليان مبابي في إظهار قدراته، بمنحه المساحة داخل منطقة الجزاء بفضل تحركاته وتميزه في اللعب الجماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
×