اخبار جول العرب

جول العرب | رينارد مرشح لتدريب بلجيكا والرحيل عن السعودية: منافسة مع «هنري وبيرلو»

black shawla





07:14 م | الثلاثاء 10 يناير 2023

رينارد مدرب السعودية

كشفت تقارير صحفية بلجيكية، اليوم الثلاثاء، عن أن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، يأتي على رأس المرشحين لتولي تدريب منتخب بلجيكا، خلفًا للإسباني روبرتو مارتينيز، الذي تعاقد مع منتخب البرتغال بشكل رسمي، خلال الساعات الماضية. 

وأوضحت صحيفة «Nieuwsblad» البلجيكية، اليوم، أن الموعد المحدد لتلقي طلبات المدربين الراغبين في تدريب منتخب بلجيكا انتهى ليلة أمس، مبينة أن قائمة المدربين المرشحين تضم أسماء كثيرة ومثيرة للاهتمام، من بينها الفرنسي هيرفي رينارد، الذي يرتبط بعقد مع منتخب السعودية.

6231442581669418193

رينارد يبلغ مسؤولي بلجيكا بإمكانية قيادته للشياطين الحمر

وأضافت الصحيفة البلجيكية، أن هيرفي رينارد، الذي قاد منتخب السعودية للفوز على منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022 بقطر، وعقده ما زال ساريًا، أبلغ المسؤولين البلجيكيين بأنه قادر على الخروج بعد ثلاث سنوات قضاها في السعودية.

رينارد وهنري ودوم في قائمة المرشحين لتدريب بلجيكا

وتابعت الصحيفة بأن هيرفي رينارد، أكد أن المشروع أهم لديه من المال، مشيرة إلى أن قائمة المدربين تضم أيضا الفرنسي تييري هنري، والبلجيكي ميشيل دوم وأندريه بيرلو، كما أن الاتحاد البلجيكي سوف يبدأ التواصل مع المدربين المرشحين اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

1370294371586870256

ويتمسك منتخب السعودية بالمدرب الفرنسي، إذ يتوسم المسؤولون فيه تقديم المزيد من النجاح، وهو ما تجلى في تمديد الاتحاد السعودي لكرة القدم، عقد «رينارد» لمدة 5 سنوات حتى عام 2027، بعد المستويات التي قدمها مع الأخضر خلال الفترة الماضية، إذ قاده في 39 مواجهة خلال ثلاث سنوات، فاز في 20 مباراة، كثاني أفضل مدرب تحقيقا للانتصارات، وتعادل في 10 مواجهات وخسر 9، ليتعادل مع التشيكي ميلان ماتشالا كثامن مدرب في تاريخ السعودية تلقيا للهزائم.

زر الذهاب إلى الأعلى
×