اخبار جول العرب

جول العرب | روسيا تدرس الانضمام لقارة آسيا بعد أزمتها في الاتحاد الأوروبي

black shawla





03:01 م | الجمعة 23 ديسمبر 2022

روسيا

نشرت وكالة «تاس» الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الروسي لكرة القدم سيجتمع، لمناقشة مغادرة الاتحاد الأوروبي «يويفا» والانضمام لنظيره الآسيوي، في ظل عقوبة الإيقاف التي فرضها «يويفا» واستبعاده من المنافسات القارية والدولية.

الاتحاد الروسي يبحث الانضمام لقارة آسيا بعد استبعاده من الاتحاد الأوروبي

وأوضحت الوكالة أنه بحال قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد تتمكن روسيا من خوض المزيد من المباريات، وستظهر مثل هذه الخطوة أيضا أن الدولة ليست معزولة سياسيا، مبينة أن الرياضة الآسيوية تبدو أكثر استعدادًا لإعادة قبول روسيا ورياضييها في الفعاليات الدولية.

12582906681636905276

وأشارت الوكالة إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، وافقت القمة الأولمبية على اقتراح من المجلس الأولمبي الآسيوي لتسهيل مشاركة الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا في تصفيات أولمبياد 2024 تحت مظلته، علما بأن معظم أراضي روسيا تقع في قارة آسيا.

وتابعت الوكالة أن هذا لن يكون التحول الأول من نوعه للاتحادات القارية في كرة القدم الدولية، فقد غادرت أستراليا اتحاد أوقيانوسيا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2006 للحصول على مزيد من المنافسة وفرصة أفضل للتأهل لكأس العالم.

20141545841623849920

استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم

جدير بالذكر أن أنه كان قد تقرر استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم، التي اختتمت في قطر يوم الأحد الماضي، كما تم حرمان الدب الروسي من المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، المقرر إقامتها بألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
×