اخبار جول العرب

جول العرب | رقم تاريخي.. الأهلي يكسر عقدة المشاركة الثالثة للعرب والأفارقة بمونديال الأندية

black shawla





08:05 م | الجمعة 16 ديسمبر 2022

الأهلي

كسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقدة المشاركة الثالثة على التوالي في تاريخ كأس العالم للأندية، والتي كانت تلازم الأندية العربية والإفريقية في البطولة، بعد تأكيد مشاركته في النسخة المقبلة من مونديال الأندية.

وأعلن النادي الأهلي رسميًا مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية بعد إسناد تنظيم البطولة للمغرب، حيث يخوض البطولة لتكون المرة الثالثة على التوالي، ويصبح أول فريق عربي وإفريقي يحقق هذا الأمر.

وكانت المشاركة الثالثة على التوالي للأندية الأفريقية والعربية، تمثل عقدة صادفت 3 فرق من قبل بينها الأهلي، وذلك بعد المشاركة مرتين وفشل في المرة الثالثة في التأهل.

الأهلي أول من عانى من المشاركة الثالثة

شارك الأهلي في كأس العالم للأندية مرتين على التوالي، وذلك بعد المشاركة في نسخة 2005، والتي حصد فيها المركز السادس، ثم النسخة التالية عام 2006 والتي شهدت حصده الميدالية البرونزية.

في عام 2007، كان الأهلي يسعى لتسجيل المشاركة الثالثة على التوالي إلا أن الفريق خسر التأهل لصالح النجم الساحلي التونسي، بعد الخسارة في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا في هذا العام.

مازيمبي الكونغولي يحاول ويفشل

تاهل مازيمبي لكأس العالم للأندية عام 2009 وحصد المركز السادس، قبل أن يحاول في البطولة التالية ويحصد وصافة البطولة، بعد الخسارة من إنتر ميلان، ليحاول في التأهل للعام الثالث على التوالي، إلا أن خطأ إداري أطاح به من بطولة دوري أبطال إفريقيا لمشاركة لاعب غير مؤهل.

 

الأهلي يكرر الأمر من جديد

وكرر الأهلي محاولاته بعد التواجد في البطولة عام 2012 وحصد المركز الرابع، ليعود ويشارك في عام 2013 ويحصد المركز السادس، ثم يحاول المشاركة للمرة الثالثة في عام 2014، إلا أنه ودع الكونفدرالية من الدور ثمن النهائي من البطولة.

 

الترجي التونسي والسقوط أمام الزمالك

حاول الترجي التونسي تكرار تأهله لكأس العالم للأندية للمرة الثانية، بعدما شارك في بطولتي 2018 وحصد المركز الخامس بالبطولة 2018، ثم حقق المركز نفسه عام 2019.

الترجي كان يرغب في المشاركة للمرة الثالثة إلا أن حلمه انتهى أمام الزمالك بالخسارة في دور ربع النهائي من بطولة 2020 التي وصل فيها الأبيض للنهائي وخسر أمام الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
×