اخبار جول العرب

جول العرب | جريزمان يحطم رقم هنري مع منتخب فرنسا.. ملك الأسيستات

black shawla





07:03 ص | الأحد 11 ديسمبر 2022

جريزمان نجم منتخب فرنسا

واصل أنطوان جريزمان، نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، تألقه في منافسات كأس العالم 2022، مع منتخب فرنسا، بعدما صنع هدفي كتيبة الديوك في شباك المنتخب الإنجليزي، خلال مواجهة الدور ربع النهائي من المونديال، ليواصل تحطيم أرقام أساطير الديوك في السنوات الأخيرة.

جريزمان صانع الأهداف الأول مع منتخب فرنسا

وبصناعته لهدفي تشواميني وجيرو ضد إنجلترا، رفع أنطوان جريزمان رصيده إلى 28 أسيست مع المنتخب الفرنسي، متفوقاً على الثنائي تييري هنري صاحب الـ 27 أسيست، وزين الدين زيدان الذي قدم 26 أسيست، كأكثر لاعب صنع أهدافاً بقميص فرنسا خلال آخر 50 عاماً.

14927260301670724323

ويعتبر جريزمان هو أكثر لاعب مساهمة في الأهداف، بالصناعة أو التسجيل، مع المنتخب الفرنسي في البطولات الكبرى على مدار الخمسين سنة الأخيرة، برصيد 14 مساهمة (سجل 8 أهداف وصنع 6 آخرين ).

ويأتي خلف جريزمان كل من زميليه كيليان مبابي وأوليفيه جيرو، بالإضافة إلى زين الدين زيدان.

أرقام مميزة لـ جريزمان في كأس العالم مع منتخب فرنسا

ويقدم نجم فريق أتلتيكو مدريد أداءً رائعاً منذ انطلاق منافسات المونديال، حيث يعد أكثر لاعب صناعة للفرص لزملائه برصيد 17 تمريرة مفتاحية، بالإضافة لكونه يحتل المركز الأول من حيث صناعة الفرص المحققة لزملائه برصيد 6 تمريرات.

ويعد اللاعب صاحب الـ 31 عاماً، أحد الركائز الأساسية في خطط المدرب ديديه ديشامب، وكان أحد العوامل الرئيسية في تتويج الديوك بلقب كأس العالم في النسخة الماضية عام 2018، من خلال أهدافه وتمريراته الحاسمة، حيث يعتبر هو العقل المفكر لكتيبة المنتخب الفرنسي.

ورفع جريزمان رصيده في هذه البطولة إلى 3 أسيست، بعدما مرر كرة الهدف الأول إلى تشواميني على حدود منطقة الجزاء، ثم أرسل عرضية متقنة لم يجد جيرو صعوبة، في أن يتفوق على هاري ماجواير ويسددها برأسه في شباك الحارس جوردان بيكفورد، ليتأهل رفقة منتخب بلاده لنصف نهائي كأس العالم.







زر الذهاب إلى الأعلى
×