اخبار جول العرب

جول العرب | جائزته 5 مليون جنيه و40 رحلة عمرة.. تفاصيل ماراثون زايد بالإسكندرية

black shawla





05:19 م | الجمعة 09 ديسمبر 2022

ماراثون زايد

كشف محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري عن توفير 40 رحلة عمره شاملة التكاليف من أجل تقديمها للمشاركين في الماراثون الذي سيقام بالاسكندرية يوم 23 ديسمبر الجاري.

وتقرر أن يخصص دخل المارثون لصالح مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق والحوادث ، هذا بالاضافة الى جوائز السباق المقررة من قبل اللجنة المنظمة للماراثون والتي قدرت بـ 5 مليون جنيه مصري ستوزع حسب المسافات والفئات المقررة للسباق.

وأكد الكعبي بأنه سيتم السحب على جوائز رحلات عمرة بين المشاركين في المارثون، مؤكدًا بأن قيمة الجوائز هي الأكبر في مختلف نسخ الماراثون التى تقام في ابو ظبي ونيويورك.

الكعبي :المارثون يحظى باهتمام كبير

وقال الكعبي في بيان رسمي : المارثون يحظى باهتمام كبير بعد توجيهات من قبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ومتابعة من قبل الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وذلك لأن نظرتنا وجهدنا للماراثون ليس بوصفه سباق رياضي نبيل مجرد وفقط، وإنما ننظر اليه ونعمل فيه بوصفه عمل إنساني خيري يحمل اسم الراحل الشيخ زايد بن سلطان، ويؤكد الأهداف النبيلة والسامية التى تعمل من أجلها دولة الإمارات وتدعوا لها في دعم الخير والمحبة والسلام ودعم الأعمال الإنسانية في كل مكان بالعالم.

وشدد خلال حديثه بأن النسخة الحالية من الماراثون هدفه تجسيد لعمق وقوة وترابط العلاقات الإماراتية المصرية ورسالة حب بين الشعب المصري والاماراتي وما يجمعهما من علاقات تمتد الى اكثر من خمسين عاما.

وكشف الكعبي عن تفاصيل الماراثون والذي جاء على التالي : 

– رياضيا وفنيا منوعا حيث وسيشهد نشاطات فنية واجتماعية سواء من الإمارات وعدد من المؤسسات المشاركة في دعم الماراثون او من قبل محافظة الاسكندرية ووزارة الشباب والرياضة عبر مختلف فرقهم المختلفة.

وكشف عن عدد المشاركين  في الماراثون، حيث سيحضر أكثر من 10 الاف مشارك فيما تؤكد المؤشرات أن أعداد المشاركين ستزيد عن 30 ألف مشارك ليكون هذا هو ثاني أكبر عدد للمشاركين في ماراثون زايد الخيري بمحافظات مصر.







زر الذهاب إلى الأعلى
×