اخبار جول العرب

جول العرب | تفاصيل اقتراب المغرب من استضافة كأس العالم للأندية.. بشرى للأهلي

black shawla





05:54 ص | الجمعة 16 ديسمبر 2022

كأس العالم للأندية

تنتظر جماهير الأهلي، مصير البلد المنظمة لكأس العالم للأندية، وسط العديد من التقارير الصحفية والأنباء عن اقتراب المغرب من استضافة البطولة، مما يمكن الأهلي من التواجد في البطولة بجانب الوداد المغربي بصفته بطلًا لقارة أفريقيا.

الأمور بدأت بعدما ذكرت صحيفة «أوندا ثيرو»  أمس الخميس، مفاجأة من العيار الثقيل بأن اجتماع الفيفا اليوم الجمعة سيشهد الاستقرار على إقامة كأس العالم للأندية في دولة المغرب، مما يمكن الأهلي من المشاركة. (التفاصيل هنا)

الأمور تطورت، ونقل محمد البادع، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية، أن البطولة ستقام في الإمارات بمشاركة الوداد المغربي والهلال السعودي بصفته بطل آسيا في ظل عدم نهاية النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، والأهلي المصري.

 

مصدر رسمي يؤكد طلب المغرب تنظيم البطولة

وتواصل موقع «جول العرب» مع مصدر داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم، والذي أكد على تقدمهم بملف استضافة بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، مشيرًا إلى أن الأمر لم يتم حسمه حتى الآن. (التفاصيل هنا)

وفي نفس الإطار، علق عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات لموقع «جول العرب» أنه لم يصله أي شيء بخصوص هذا الملف حتى الآن من أجل الحديث عن مصير مباريات الأهلي في تللك الفترة. (التفاصيل هنا)

18088561371670867853

مصدر دخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كشف في تصريحات لموقع «جول العرب» أنه يوجد مفاضلة في الفترة الحالية بين الإمارات والمغرب من أجل استضافة كأس العالم للأندية، مع ممارسة فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، ضغوط من أجل استضافة البطولة (التفاصيل هنا)

الإعلامي أحمد شوبير، علق أيضا على الأمر مؤكدًا أن هناك اجتماعًا للاتحاد الدولي من أجل حسم الملف، مشيرًا إلى أن المغرب هو الأقرب لنيل حق استضافة البطولة وسط اتجاه الإمارات والسعودية وقطر للتراجع عن التفكير في الاستضافة. (التفاصيل هنا)

تدخل الأهلي وطلب المشاركة

وأشار شوبير إلى أن خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، تواصل مع الفيفا من أجل التنسيق على المشاركة في البطولة، في حالة استضافة المغرب للبطولة في الفترة المقبلة. (التفاصيل هنا) 

وينتظر أن يحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعه الليلة مصير إقامة كأس العالم للأندية والدولة التي يستضيفها في شهر فبراير المقبلة، كما تحدثت التقارير الصحفية.

زر الذهاب إلى الأعلى
×