اخبار جول العرب

جول العرب | تاريخ مواجهات فرنسا وإنجلترا.. ريمونتادا للديوك وطريق للأسود الثلاثة نحو لقب المونديال

black shawla





10:19 ص | السبت 10 ديسمبر 2022

إنجلترا

تترقب الجماهير مباراة قوية بين إنجلترا وفرنسا على استاد البيت في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، في ختام مباريات دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

تفوق نسبي للمنتخب الإنجليزي في تاريخ المواجهات في البطولات الكبرى مثل كأس العالم وكأس أوروبا بالإضافة لدورة الألعاب الأولمبية قبل اللعب بفريق 23 سنة الذي بدأ العمل به عام 1992.

وتشهد مباريات فرنسا وإنجلترا، إثارة غير متوقعة، فاللقاء الأول بين الفريقين كان في الدور ربع النهائي من بطولة دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن عام 1948، وفاز المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف، وعبر لنصف النهائي ثم خسر من يوغوسلافيا.

طريق نحو لقب كأس العالم 

في دور المجموعات بكأس العالم عام 1966 نجح المنتخب الإنجليزي في الفوز بهدفين دون رد سجلهما روجير هونت، ليستمر الفريق نحو النهائي ويحصد اللقب.

وفي عام 1982 في دور المجموعات أيضًا، فاز المنتخب الإنجليزي على حساب فرنسا بثلاثة أهداف لهدف بعد تقدم الأسود الثلاثة بهدف بريان روبسون ثم تعادل فرنسا عبر جيرارد سور، قبل أن يسجل بريان روبسون ثم باول مارينيز في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

وعادت اللقاءات في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1992، فتعادل المنتخبان سلبيًا، وودعا سويًا منافسات كأس الأمم الأوروبية.

ريمونتادا زرقاء

عادت المواجهات في كأس الأمم الأوروبية 2004 من جديد في دور المجموعات، وحقق المنتخب الفرنسي ريمونتادا على حساب المنتخب الإنجليزي، فبعدما كانت الأسود الثلاثة متقدمة بهدف فرانك لامبارد، سجل زين الدين زيدان هدفي الديوك الفرنسية في الدقائق 91 و92، ليخطف الفوز بهدفين لهدف.

https://www.youtube.com/watch?v=05ds1Q5vFEY

وكانت آخر المواجهات في البطولات الكبرى في دور المجموعات ببطولة يورو 2012، وتعادل الفريقان بهدف لمثله، بعد تقدم جوليان ليسكوت للإنجليزي، ثم تعادل فرنسا عبر سمير نصري.







زر الذهاب إلى الأعلى
×