اخبار جول العرب

جول العرب | تاريخ مواجهات المغرب والبرتغال.. فوز قاد أسود الأطلس لإنجاز عربي

black shawla





04:26 ص | الأربعاء 07 ديسمبر 2022

المغرب والبرتغال من كأس العالم 2018

ضرب المنتخب البرتغالي موعدًا مع نظيره المغرب في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 المقامة في قطر، بعد الفوز العريض الذي حققه «برازيل أوروبا» على سويسرا بستة أهداف مقابل هدف في لقاء الدور ربع النهائي.

وتأهل المغرب للدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية، بعد الفوز بضربات الترجيح 3-0 على إسبانيا بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

تاريخ مواجهات المغرب والبرتغال

والتقى المنتخب المغربي مع نظيره البرتغالي مرتين في منافسات كأس العالم، وكلاهما في دور المجموعات من البطولة، وحقق كل منتخب الفوز مرة.

انتصار منح المغرب إنجازا عربيا

وحقق أسود الأطلس الانتصار على المنتخب البرتغالي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة بكأس العالم التي أقيمت في المكسيك عام 1986، وحقق منتخب المغرب الفوز بثلاثة أهداف لهدف.

الفوز الذي حققه المنتخب المغربي جاء بأقدام عبد الرزاق خيري «هدفين» وعبد الكريم كريمو هدف، في حين سجل للبرتغال قبل النهاية ديامانتينو، ليتأهل أسود الأطلس للدور الثاني من البطولة، ويصبح وقتها أول فريق عربي يعبر الدور الأول.

خسارة رغم السيطرة

والتقى المنتخبان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بكأس العالم 2018، وخسر المنتخب المغربي بهدف سجله كريستيانو رونالدو بعد 4 دقائق من مباراة مثيرة سيطر عليها أسود الأطلس، وأهدروا أكثر من فرصة كانت قريبة من المرمى.

المغرب خلال المباراة، طبقا للإحصائية الرسمية، صوب 15 تسديدة منها 4 كرات بين الثلاث خشبات، بينما اكتفى البرتغال بعشرة تصويبات بينها تصويبتان سجل منهما هدفا.







زر الذهاب إلى الأعلى
×