close
اخبار جول العرب

جول العرب | بن حنزاب: أتمنى التوفيق للمنتخبات العربية في كأس العالم.. وكنت أتمنى تواجد مصر

محمد بن حنزاب

أكد محمد بن حنزاب، رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي بالدوحة، في بيان رسمي للمركز، أن مونديال قطر 2022 سيشهد أعلى مستويات الأمن والسلامة، وسيترك للعالم إرثا ملموسا، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى تواجد المنتخب المصري في المونديال.

بن حنزاب: مونديال قطر 2022 سيشهد أعلى مستويات الأمن والسلامة وسيترك للعالم إرثا ملموسا

وقال «بن حنزاب» في بيانه الرسمي: «مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد أيام قليلة، نحن في المركز الدولي فخورون بأن قطر جاهزة ومستعدة للترحيب بالعالم، وتنظيم نسخة فريدة من البطولة، التي من المتوقع أن تكون ناجحة على كل المستويات، خاصة على مستوى سلامة وأمن الجماهير العالمية الغفيرة مع نفاذ التذاكر التي أعلن عنها الفيفا».

وأوضح رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي: «لقد قدم المركز كل وسائل المساندة المهنية منذ الأيام الأولى لتصبح قطر أول دولة في العالم العربي والشرق الأوسط تستضيف المونديال، ونجحت دولة قطر منذ ذلك في تسخير الخبرات في مجال الأمن، باعتبارها واحدة من الدول التي تشهد أدنى معدلات الجريمة في العالم».

وأضاف محمد بن حنزاب: «في الوقت نفسه، تتبني أفضل الممارسات العالمية على جميع المستويات، لاسيما تلك التي اعتمدتها الدول التي استضافت الأحداث الرياضية الكبرى في الماضي، وهذا ما يجعلنا نؤكد أن كأس العالم قطر 2022 لن يشهد نجاحا على مستوى الأمن والسلامة فقط، بل سيترك إرثا ملموسا في مجال السلامة والأمن يخدم المنافسات الرياضية المقبلة على مستوى العالم العربي والعالم بأسره».

بن حنزاب: أتمنى تواجد مصر في كأس العالم

واختم «بن حنزاب» حديثه، قائلا: «مرحبا بالجماهير العربية في المونديال، وأتمنى التوفيق للمنتخبات العربية في مونديال قطر 2022، وهي قطر والسعودية والمغرب وتونس»، مشيرا إلى أنه شخصيا كان يتمنى تواجد المنتخب المصري في مونديال كل العرب.

مونتاناري: كل الثقة في قدرة قطر

من جانبه، قال ماسيميليانو مونتاناري، الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي، إن «المركز واثق من أن قطر ستقدم بطولة آمنة لجميع المشاركين، وذلك بفضل جهود المسؤولين والمنظمين على مدار سنوات الاستعدادات»، لافتا إلى أن العالم شهد العديد من التحديات والمتغيرات، أبرزها جائحة كورونا».

وتابع: «منذ عام 2013، كان للمركز الدولي للأمن الرياضي شرف تعيينه استشاريا رئيسيًا ومقدمًا للمساعدة الفنية للجنة العليا والمشاريع والإرث بشأن السلامة والأمن لملاعب كأس العالم قطر 2022 وطوال هذا الوقت، سلمنا أكثر من 100 مشروع، ونثق عاليا في قدرة قطر على تنظيم مونديال يترك إرث لكامل المنطقة».







زر الذهاب إلى الأعلى